هكذا علّق بو حبيب على بيانات التّحذير من السّفر إلى لبنان!

  • Jun 28, 2024 - 9:06 pm

تابع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب موضوع بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة، نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهد.يدات إسرا.ئيلية متواصلة.

وفي السياق، دعا بوحبيب إلى “أن يستعاض عن تلك البيانات التي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين بمواقف تضامن مع لبنان تعبر عن الوقوف إلى جانبه في وجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسر.ائيل لوقف اعتدا.ءاتها العسكرية والحرص على أمن لبنان واستقراره وسلامة أراضيه”.

وكان بو حبيب قد تلقى اتصالًا من نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزيان، معربًا عن “تأييد جلالة الملك لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه”.

كذلك، تلقى وزير الخارجية إتصالًا هاتفيًا من نائب رئيس الحكومة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، استعرضا فيه التطورات الأخيرة، لا سيما التهد.يدات الإسر.ائيلية المتلاحقة بشن حر.ب على لبنان.

وجرى التداول في “مضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين إلى تجنب السفر إلى لبنان. وعبر بوحبيب لنظيره الأردني “تعويل لبنان على ما عهده من الأردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق”.