وفد إعلامي جال في بلدة القديس شربل في بقاعكفرا وغابة الأرز

  • May 25, 2024 - 11:30 pm

لبّى وفد إعلامي من مختلف وسائل الإعلام، دعوة رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ورئيس بلديّة بقاعكفرا ايلي مخلوف للعودة الى الجذور وزيارة الأماكن المقدسة في بقاعكفرا، من الاديرة وبيت القديس شربل الوالدي وكنيسة السيدة الأثرية، بمشاركة الخوري ميلاد مخلوف واعلاميّات البلدة أنطوانيت شليطا وماغي مخلوف وريما رحمة مخلوف.

استهلّت الزيارة باستراحة صباحية في دارة رئيس البلديّة ومنها سيراً عبر شوارع البلدة الى كنيسة السيدة التي تسعى البلدية والرعية لإعادة ترميمها، وألقت الزميلة ريما رحمة مخلوف كلمة رحّبت فيها بالإعلاميين، شاكرةً لرئيس البلدية دعوته.

بدوره، شكر رئيس البلدية للاعلاميين تلبيتهم الدعوة، مؤكداً “دور الإعلام في اظهار الوجه المضيء للمنطقة ولبنان”، طالباً “شفاعة القديس شربل لازاحة الغيمة السوداء عن لبنان والمنطقة”، ناقلاً تحية النائبة ستريدا جعجع وترحيبها بهم في المنطقة.

وعرض الخوري ميلاد مخلوف لتاريخ بناء الكنيسة التي بنيت فوق الكنيسة الأثرية ويعود تاريخها الى أكثر من 600 سنة، ودعا الإعلاميين إلى “المساهمة في ابراز أهمية دعم عملية ترميم التصدعات في الكنيسة إعلاميّاً”.

وكانت كلمتان للزميلتين ماغي مخلوف وديامان رحمة، وترنيمة للفنان نقولا الأسطا الذي حلّ ضيفاً على الرحلة.

بعد ذلك انتقل الاعلاميون الى الكنيسة الأثرية حيث جرن عماد القديس شربل، ومنها إلى البيت الوالدي للقديس للصلاة على نية خلاص لبنان، وكانت زيارة للمغارة التي تنبع منها المياه العجائبية.

واستتبعت الجولة بزيارة حديقة مار جرجس في بشري على مشارف الوادي المقدس، لتختتم بزيارة غابة الارز الدهرية وكنيسة التجلي وسطها.

ختاما أقام مخلوف غداء للإعلاميين.