بعد قص.ف السيارة المدنية…إستنفار في الشمال الاسرا.ئيلي وتطورات ميدانية

  • Nov 5, 2023 - 9:10 pm

بعد المجز.رة التي قامت بها اسرا.ئيل بمسيرة واستهدفت سيارة مدنية في عيناتا، تطوّرت الاوضاع جنوبا.

فقد لفتت وسائل إعلام إسرائي.لية الى ان إعلان ح.زب الله عن مقتل أطفال يغير الصورة كلياً وبناءً على تجارب الماضي على سكان المستوطنات أن يخرجوا منها أو ينزلوا إلى الملاجئ.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائ.يلية عن رفع درجة الإستنفار في منطقة الشمال مضيفة: “تمّ الطلب من المستوطنين في القطاع الشرقي عند الحدود مع لبنان البقاء قرب الأماكن المحمية بسبب الخوف من وقوع حدث أمني”.

ميدانيا، تمّ إطلاق ١٠ صوا.ريخ من لبنان تجاه كريات شمونة والمطلة مساء فيما فشلت القبة الحديدية في إعتراض صوا.ريخ قادمة من لبنان وسقطت في “كريات شمونة” وأدت إلى إندلاع حريق في المستوطنة.

وصدر بيان عن ح.زب الله أشار فيه الى انه رداً على الجري.مة الوحشية البشعة التي ارتكبها الجيش الاسرا.ئيلي بعد ظهر اليوم ‏التي استهدف فيها سيارةً مدنيةً عند طريق المعيصرة بين عيناتا وعيترون التي ‏أدت إلى استش.هاد سيدة وثلاثة اطفال من احفادها قام عناصره عند ‏الساعة (7:20) من مساء يوم الأحد بقص.ف مستعمرة كريات ‏شمونة بعددٍ من صواريخ غراد (كاتيوشا).‏

أضاف:”إن المقاومة الإسلامية تُؤكد أنها لن تتسامح أبداً بالمسّ والاعتداء على المدنيين وسيكون ردّها ‏حازماً وقوياً.”

الى هذا، كتب المتحدث باسم الجيش الاسرا.ئيلي افيخاي ادرعي على حسابه عبر “اكس”: “واصل حز.ب الله اليوم مهاجمة مواقع عسكرية وبلدات مدنية اسرائ.يلية دون تمييز بين مدنيين وعسكريين”.

وأضاف: “وقد أسفرت احدى الهجمات عن مق.تل مواطن إسرا.ئيلي”.

وأشار ادرعي إلى أنَّ “حز.ب الله يواصل زعزعة الاستقرار الأمني على الحدود الشمالية ويستهدف سكان الشمال دون تمييز ويخاطر بالاستقرار في جنوب لبنان”.