ميقاتي يحمل الملفات الطارئة الى كليمنصو.. وهذا ما أكد عليه جنبلاط

  • Apr 5, 2022 - 8:28 am

في زيارة لافتة عشية الانتخابات النيابية وفي زحمة الملفات الوطنية الطارئة، استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، في كليمنصو، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بحضور وزير التربية عباس الحلبي وعضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور.

وعلمت جريدة “الأنباء” الالكترونية ان الزيارة جاءت بمبادرة من الرئيس ميقاتي للبقاء على تواصل وتشاور مع جنبلاط والوقوف على رأيه في اكثر من نقطة، ان كان في الوضع الحكومي او في بعض الملفات الأساسية.

واشارت المعلومات الى أن النقاش تراوح ما بين الملف الانتخابي، حيث تم ترشيح عفراء عيد باسم “التقدمي” على لائحة العزم في طرابلس، كما لجهة اصرار جنبلاط على ان اقرار الكابيتال كونترول يجب ان لا يكون ولا بأي طريقة على حساب المودعين والناس.

كما تم التطرق الى موضوع الحدود البحرية وملف الترسيم ومدى حيوية هذا الموضوع بالنسبة للبنان، والتأكيد على ضرورة ان تحسم الدولة أمرها بشكل واضح وعدم التفريط بحق لبنان وخسارة وقت اضافي فيما العدو الاسرائيلي يسير قدما في الملف تحقيقا لمصالحه.

ولفتت المعلومات الى ان اللقاء تناول بعض الأمور التي هي على علاقة بالعمل الحكومي لجهة القضايا المعيشية والحياتية والوقوف الى جانب الناس كما ضرورة اقرار خطة التعافي والتقدم في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي. كما دار نقاش حول ملف الكهرباء وضرورة تأمين التغذية بشكل سريع من الأردن ومصر.

مع الاشارة الى انه لم يتطرق الاجتماع الى ملف التعيينات، وخلص الى التأكيد على استمرار التواصل وتبادل وجهات النظر في مختلف الأمور العامة.