اعتصام أمام العدلية: “الدم برقبتكن”

  • Nov 17, 2021 - 12:05 pm

اعتصمت مجموعة “ن” (نساء للوطن للبنان) صباح اليوم أمام قصر العدل في بيروت، وسط إجراءات امنية للجيش وقوى الأمن الداخلي، رفعن الإعلام اللبنانية ولافتات تطالب بدعم المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، ونددن بـ”الضغوط الشديدة التي يتعرض لها القاضي بيطار من منظومة فاسدة تريد تمييع وتحوير وتزوير التحقيق العدلي”. كما رفعن صور القضاة سهيل عبود، جمال الحجار، سهير الحركة، روكز رزق وعفيف الحكيم، وطالبوهم “بصون العدالة والانضمام الى لائحة القضاة الشرفاء”، ودعوهم الى “رفض تدخل السياسيين في سير وعمل القضاء والتمرد على الاملاءات السياسية وحماية التحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت”.

وعمدت المعتصمات الى رفع هذه الصور والشعارات عند وصول القضاة المعنيين الى قصر العدل.

وتلت ايليز مكرزل بيان مجموعة “ن”، وقالت: “وقفتنا اليوم لنوصل صرختنا للرئيس سهيل عبود وأعضاء الهيئة العامة لمحكمة التمييز للرئيس عبود، ونقول لهم اننا طالعنا منذ ايام عدة البيان الذي صدر عن مجلس القضاء الأعلى واستهجانه لحملات التهجم على القضاة والتي تخرج عن القواعد والاصول”.

واضافت: “الرئيس عبود وأعضاء المجلس الأعلى، نقول لكم ان تسليط الضوء على القضاة الذين يستميتون في الدفاع عن الكبار لعرقلة محاسبتهم ليس تهجما، بل هو دفاع عن كل لبناني في وجه هذه المنظومة التي قتلت شعبها. هذا الدفاع الذي على مجلس القضاء الأعلى ان يحمل رايته ويحتمي الشعب كله خلفه!”.