سعد: الحملات على سلامة من ضمن ضرب المؤسسات

  • Jan 30, 2021 - 12:43 pm

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد “أننا سنستمر بالدعوة الى التدقيق في كل الحسابات، المتعلقة بمصرف لبنان وغير مصرف لبنان، ولدينا مآخذ كثيرة على أداء حاكمية مصرف لبنان ولكن ما يحصل اليوم هو الاستكمال بضرب كل المؤسسات في لبنان”.

وقال سعد في حديث لاذاعة “لبنان الحر”: “ليس رياض سلامة من صلب المسيح”، هو قام بأخطاء ولكن لا يمكن أن نصب كل غضبنا على حاكم مصرف لبنان ونتجاهل كل الطبقة السياسية التي كانت مشاركة في هذا الانهيار”.

وتابع سعد أن “ما يقومون به اليوم واضح، وعندما يجتمع النائبان جبران باسيل وجميل السيد على أحد لن يكون المشروع اصلاحيا بالتأكيد، فاما هو مشروع سلطوي أو مشروع انتقامي وهذا ما كنا نراه”، لافتاً الى ان “أهداف هذه المجموعة الحاكمة هي بالتأكيد أهداف سلطوية ولم نر قرارا صدر منهم يوما يفيد الشعب اللبناني، وما يحصل اليوم هو استكمال لمشروعهم، وعندما نتحدث عن أحد لديه مشروع سلطوي لا نستطيع من بعدها التحدث عن دولة”.

وأشار سعد الى أنه “مع حصول تدقيق في حسابات مصرف لبنان واذا كان رياض سلامة مخطئ فيجب محاسبته بحسب الأصول ولكن لا يجب القيام بحملات كالتي قامت ضده، لأن هذا النوع من الحملات تظهر وجود قرار مسبق في حين ظهر فساد العديد من المسؤولين ولم نر أين تمت محاسبتهم”.

وعن الموضوع الحكومي أكد سعد انه لدينا نقص في رجال الدولة، وأخاف ان نقول “باي باي” للبنان الذي نعرفه ولا أرى حكومة في الأفق، وفي حال تشكلت وقادتها الطبقة الحالية سنستمر بالانهيار و”ما رح يطلع من أمرها شي” .