دفع فاتيكانيّ وعربيّ نحو لبنان

  • Jun 27, 2024 - 6:56 am

ربطت مصادر مواكبة للحراك الدبلوماسي لجريدة “الأنباء” الالكترونية مبادرة الفاتيكان والجامعة العربية بأنها تصب في مصلحة تحييد لبنان عن التورّط في حر.ب موسّعة، وفي ضرورة انتخاب رئيس جمهورية والشروع بإعادة بناء مؤسسات الدولة، داعيةً إلى عدم إفساح المجال أمام اسر.ائيل لاستهد.اف البلد بشكل رئيسي كما فعلت في غ.ز.ة، والاستفادة من الوضع الداخلي الذي تمر به.

وتعليقاً على الحراك، أمِلت النائب نجاة صليبا أن تتكلل المساعي التي يقوم بها أمين سر الفاتيكان الكاردينال بترو بارولين بالنجاح، وأن يتمكن من تقريب المسافات بين القوى السياسية كي تساعد على انتخاب رئيس جمهورية في أقرب وقت.

صليبا اعتبرت في حديث لـ”الأنباء” الإلكترونية، أنَّ التهد.يدات الاسرا.ئيلية بحر.ب شاملة ما زالت استعراضات كلامية أكثر من كونها تهد.يدات جدية، آملةً أن تبقى الأمور تحت السيطرة وألا تتحول إلى حر.ب شاملة، إذ إنَّ أهالي الجنو.ب لم يعد بقدرتهم تحمّل المزيد من الخسائر، مناشدةً الحكومة بإجراء مسح كامل للأضرار من أجل التعويض عليهم.

وفيما يستهد.ف العد.و ضرب مختلف المرافق اللبنانية من خلال تهد.يداته، حثّت كلّ من الخارجية الهولندية والسلطات الألمانية مواطنيها على مغادرة البلد بسبب خطر التص.عيد على الحد.ود، إلا أن مطار رفيق الحريري الدولي ورغم كل ذلك يشهد حركةً ناشطة للقادمين الراغبين بقضاء عطلة الصيف في بلدهم.

جريدة “الأنباء” الإلكترونيّة