“اليونيفل” قلقة من التص.عيد جنو.ب لبنان!

  • Jun 20, 2024 - 9:54 am

أعربت كانديس أرديل، نائبة مدير مكتب “اليونيفيل” الإعلامي، عن قلقها إزاء “تصاعد المواجهات المتبادلة بين “الحز.ب” وإسرا.ئيل”، محذرة من أن “سوء التقدير قد يؤدي إلى نشوب صر.اع مفاجئ وأوسع النطاق”.

وأكدت أرديل في حديث لـ”العر.بية.نت”، أن “اليونيفيل” قد أجرت محادثات مباشرة مع الجيش الإسرا.ئيلي وحز.ب ال.له لحثهم على وقف إطلاق النا.ر والالتزام بالحلول السياسية والدبلوماسية.

كما شددت على أن “القرار 1701 يواجه تحديات في الوقت الراهن، ومع ذلك، يظل الإطار الأكثر فعالية لمعالجة الوضع الحالي والعمل نحو تسوية طويلة الأمد للنز.اع”.

وأشارت أرديل إلى أن “القرار 1701 قدم استقراراً نسبياً للمنطقة على مدى أكثر من 17 عاماً، وهذا بفضل التزام الأطراف بتنفيذه بشكل كامل، لذا من الأهمية بمكان أن يلتزم كل من لبنان وإسر.ائيل بتنفيذه”.

كذلك، أكدت أن “اليونيفيل مستمرة في تنفيذ مهامها على طول الخط الأزرق لتهدئة التوترات ومنع السوء فهم، وستواصل الجهود من أجل العودة إلى تنفيذ القرار 1701 بشكل كامل، باعتباره الطريق نحو الاستقرار والسلام”.

وختمت قائلة إنه “رغم التحديات التي نواجهها، سنواصل عملنا لتنفيذ القرار 1701، وهذا يشمل الدوريات التي ينفذها جنودنا بالتعاون مع الجيش اللبناني، حيث تتم حوالي 20% من أنشطتنا العملية بهذا التعاون”.