طبول الحر.ب تُقرع!

  • Jun 6, 2024 - 11:14 am

صرح الجنرال الإسر.ائيلي المتقاعد، إسحا.ق بري.ك، الخميس، بأن أي مواجهة مع “حز.ب ال.له” سيعود على إسرا.ئيل بالد.مار الرهيب.

ونشر بريك مقالا في صحيفة “معاريف” الإسرا.ئيلية، أكد من خلاله أن هناك رغبة من مستوطني الشمال الإسر.ائيلي في العودة إلى حالة الهدوء التي سبقت السابع من تشرين الأول الماضي، لكنهم لا يدركون أن مواجهة “حز.ب ال.له” ستكون مد.مرة على إسر.ائيل.

وحذر الجنرال إسحاق بريك، رئيس لجنة الشكاوى السابق في الجيش الإسر.ائيلي، من اتخاذ قرار سياسي بالهجو.م على “حز.ب ال.له” اللبناني، باعتباره قرارا غير عقلاني وغير حكيم، مضيفًا أن كل من رئيس الوزراء بنيا.مين نتن.ياهو، ووزير الدفاع يوآف غا.لانت ورئيس الأركان هر.تسي ها.ليفي، سيراهنون على مصير دولة إسرا.ئيل في حال قيامهم بالهجو.م على “حز.ب ال.له”، على حد قوله.

وأوضح أن جيش بلاده ليس مستعدا لمها.جمة “حز.ب ال.له”، بعدما فشل أمام حركة ح.ما.س في قطاع غز.ة، مشيرًا إلى أن الحزب اللبناني أقوى بمئات المرات من الحركة الفلسط.ينية، وهجو.مه على الجنو.ب اللبناني سيحول المنطقة إلى حر.ب إقليمية.

وشدد الجنرال الإسر.ائيلي المتقاعد على أن غالا.نت وها.ليفي ليسا مستعدين للاعتراف بضعف الجيش وعجزه، مطالبًا إياهما بتقديم استقالتهما لأن إسر.ائيل بحاجة إلى عامين لإعادة بناء الجيش.

ودعا إسحاق بريك إلى وقف جنون إقدام إسر.ائيل على مهاجمة حز.ب ال.له اللبناني لأنه سيكون قرارا كارثيا على بلاده، منوهًا إلى أنه من الأفضل قبول اقتراح الرئيس جو بايدن والخاص بوقف الحر.ب في قطاع غز.ة باعتباره سيجلب الهدوء إلى منطقة الشمال أيضا.

وفي السياق نفسه، ذكرت قناة إسر.ائيلية، أمس الأربعاء، أن هناك تقديرات إسر.ائيلية تفيد بأن الح.رب مع “حز.ب ال.له” اللبناني، قد تندلع في الأسابيع المقبلة.

وأفادت القناة الـ14 الإسرا.ئيلية، بأن “هناك تقديرات إسرا.ئيلية تفيد بوصول نقطة الغليان مع “حز.ب ال.له” إلى أقصى ارتفاع لها، خاصة مع اتساع رقعة الحرائق في الشمال الإسر.ائيلي”، موضحةً أن “حالة التوتر المتزايد من قبل إسر.ائيل تجاه “حز.ب ال.له” اللبناني، تزداد يوما بعد يوم، خاصة وأنه لا تلوح في الأفق نقطة عودة للمستوطنين الإسر.ائيليين إلى مستوطناتهم الواقعة بالقرب من الحد.ود اللبنانية”.

ونقلت القناة عن مسؤولين أمنيين إسرا ئيليين، أنه في حال فرضت على بلادهم الحر.ب مع “حز.ب ال.له”، فإنه “من الأفضل البدء بها الآن، وليس في وقت لاحق”، بدعوى أن الجيش الإسر.ائيلي أكثر استعدادا في هذا التوقيت لتلك الحر.ب.

سبوتنيك عربي