بو حبيب: ما قلته عن استعداد لبنان للحر.ب كان “غلطة”

  • Mar 25, 2024 - 8:20 pm

أكد وزير الخارجيّة في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب أن “ما قاله عن استعداد لبنان للدخول في الحر.ب مع اسر.ائيل كان هفوة او “غلطة” بسبب الظروف التي أحاطت مقابلته في انطاليا، وإذ أشار الى أن حز.ب ال.له جاهز للحر.ب، جَزَم أن الجيش اللبناني لن يحا.رب لا اسر.ائيل ولا غير اسرا.ئيل، ولكن إذا اجتاحت اسر.ائيل لبنان فنحن مجبرون على الدفاع عن أنفسنا.

واعتبر بو حبيب عبر قناة الحرّ.ة، أن “حركة الموفدين الدوليّين جيّدة، ولكن مع كل موفد، ترسل اسرا.ئيل إنذاراً وتهديداً بانها ستدخل لبنان”.

واستطرد بو حبيب: “لا أعتقد أن اسر.ائيل ستدخل بحر.ب مع لبنان، هذا رأيي الشخصي وليس رأيي كسياسي”، مشيراً الى أنه “سابقاً كان كل موفدٍ دوليّ يأتي من اسر.ائيل يطالب بتطبيق القرار1701، وبتراجع حز.ب ال.له 7 أو 10 كيلومترات شمالي الليطاني، أما الآن فطلبُ اسر.ائيل على لسان الموفدين الدوليين هو فقط تراجع حز.ب ال.له، وعودة المستوطنين الى شمالي اسر.ائيل، جازماً بأن شيئاً لن يحصل في لبنان قبل الحسم في غز.ة”.

وأشار بو حبيب أنه “لا نستطيع التكلّم باسم حز.ب ال.له وبدوره حز.ب ال.له لا يأخذ إذناً منّا للدخول في أي حر.ب، وكل الأوراق التي وصلت لبنان هي مطالب اسر.ائيليّة”.