“التوتر مستمر”… تسلّل مسيرات من لبنان باتجاه إسر.ائيل!

  • Feb 25, 2024 - 6:14 pm

وسط استمرار التوتر والق.ص.ف المتبادل عند الحدود اللبنانية الإسر.ائيلية، أفادت قناة “العربية”، بوقوع ثلاث غا.رات إسر.ائيلية على بلدة بليدا جنوب لبنان.

وذكرت قناة “الجزيرة” بان: “صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة في الجليل الأعلى تحذيرا من تسلل مسيرات من جنوب لبنان”.

كما أعلنت وسائل إعلام إسر.ائيلية عن سقوط صار.وخين أطلقا من لبنان في ديشون بالجليل الأعلى.

و قال الجيش الإسر.ائيلي، إن طائرات حربية تابعة له قصفت مواقع إطلاق نا.ر وبنية تحتية تابعة لح.ز.ب الله في منطقة جبل بلاط بجنوب لبنان.

كما قال الجيش الإسرائيلي: “قصفنا مسلحين داخل مجمع عسكري لح.ز.ب الله في منطقة بليدا جنوب لبنان”.

وأضاف الجيش في بيان أنه قصف أيضاً نقطة مراقبة لح.ز.ب الله في منطقة عيتا الشعب، فيما أطلقت المدفعية الإسر.ائيلية نير.انها “للتخلص من تهديدات” بمنطقتي حانين ومروحين في جنوب الأراضي اللبنانية.

في المقابل، قالت الشرطة الإسر.ائيلية اليوم إن صو.اريخ سقطت في منطقة كريات شمونة بشمال إسر.ائيل قرب الحدود اللبنانية، دون وقوع إصابات.

وأضافت على منصة “إكس” أن أفراد الشرطة وخبراء المتفجرات يعملون على معالجة آثار الصو.اريخ، ويبحثون عن بقايا وشظايا أخرى من أجل إزالة الخطر، مشيرة أيضا إلى عدم وقوع أضرار مادية.

ودوت صفارات الإنذار من الصو.اريخ للمرة الثالثة اليوم في بلدات حدودية شمالية منها كريات شمونة، بحسب صحيفة “تايمز أوف إسر.ائيل”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن ذلك جاء بعد أن قال الجيش إن أربعة صو.اريخ أُطلقت من لبنان على منطقة الجليل وسقطت على ما يبدو في مناطق مفتوحة.

يشار إلى أن جنوب لبنان وشمال إسر.ائيل شهدا تصعيداً كبيراً، في 14 شباط، مع شن إسر.ائيل سلسلة غارات جوية على بلدات عدة، تبعد إحداها (النبطية) حوالي 25 كيلومتراً من الحدود، بعيد مقتل جندية إسر.ائيلية في صفد بصار.وخ أطلق من جنوب لبنان.

وتتكثف الجهود الدولية لمنع اندلاع صراع أشمل، وترتيب الوضع الحدودي بين لبنان وإسر.ائيل، بعدما بات مرتبطاً عضوياً بالحر.ب الدائرة في غ.ز.ة والتي دخلت شهرها الخامس.