البزري: عقدة الرئاسة لم تنفرج حتى الساعة

  • Feb 7, 2024 - 10:11 am

رأى النائب عبد الرحمن البزري أن كثرة الزيارات الدولية الى لبنان دليلٌ على اهتمام دولي بأوضاعه اكان لجهة الموضوع الأمني جنوبا أو ملف رئاسة الجمهورية.

وأشار في حديث الى صوت كل لبنان، الى ان عقدة الرئاسة لم تنفرج حتى الساعة لكن هناك شبه اتفاق حالي بين الخماسية والموفدين الدوليين لجهة ضرورة ان تكون مبادرة الخماسية جماعية وهو ما يحتاج ظروفا داخلية جامعة أيضا، داعيا في هذا السياق جميع القوى والكتل السياسية الى ان تهيئة الأرضية الداخلية.

أما في ملف غ.زة، فرأى البزري ان زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري مهمة في ضوء الدور البارز لمصر على خط الوساطات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وهو ما سينعكس إيجابا على لبنان، لافتا الى ان حراك الموفد الأميركي اموس هوكستين في تل أبيب يشي بأن هناك نوعا من الاتفاق الممكن يُترجم استقرارا على جنوب لبنان إضافة الى نوع من الوعود الغربية والعربية التي قد تترجم نوعا من الدعم الاقتصادي للبنان، مشبّها مآل الأمور بما حصل بعناقيد الغضب.

وقال البزري إن أولية العالم هي سلامة المستعمرات في فل.سطين المحتلة وبالتالي على اللبنانيين ان تكون لديهم قناعة داخلية بأنها مناسبة لاستعادة الحقوق اللبنانية وتحصين بعض المكتسبات الداخلية والاقتصادية التي تسمح بعودة الاستقرار الوطني.