“جبهة الإسناد مستمرة”… نص.رال.له: لفتح البحر أمام النازحين

  • May 13, 2024 - 7:05 pm

أكد الأمين العام لـ”حز.ب الل.ه” السيد حس.ن نص.رال.له أن “هناك إجماعا على معالجة ملف النازحين السوريين في لبنان، واجتماع مجلس النواب الأربعاء هو فرصة لتقديم طروحات عملية”.
وأوضح “ألا مفرّ من التواصل مع الحكومة السورية لعودة النازحين، داعيا “إلى اتخاذ موقف وطني لبناني لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا”.
من جهة ثانية، رأى نص.رالل.ه في الذكرى الثامنة لمصطفى بدر الدين، أن “طوفان الأقصى والصمود ودماء الأطفال والنساء في غز.ة وجنو.ب لبنان وكل منطقة، قدمت الصورة الحقيقية لإسر.ائيل”.
وأعلن أن “جبهة الإسناد اللبنانية مستمرة كماً ونوعاً وتفرض معادلات، والربط مع جبهة غز.ة هو أمر قاطع، وتابع: “نقول لمستوطني الشمال “إذهبوا لحكومتكم وقولوا لهم أوقفوا الحر.ب على غزّ.ة”.
واعتبر أن “الأحداث في غز.ة وضعت العالم أمام حقيقة أن هناك أحداثا في المنطقة يمكن أن تجر الأمور إلى حر.ب اقليمية والعالم مسؤول أن يجد حلاً”، مشيراً الى أن “صورة اسر.ائيل في العالم هي أنها قا.تلة الأطفال والنساء والمستكبرة على القوانين الدولية وعلى القيم الانسانية والأخلاقية وعلى كل ما هو خير وصحيح وحسن في العالم”.
وصرّح نص.رال.له أن “الإسر.ائيلي أمام طريق مسدود وهو يبحث عن صورة نصر، وتصوروا أن قيادة دولة ليس لديهم اي تصور عن اليوم التالي، والإسرا.ئيلي يتخوف من الخروج من غز.ة لكون ذلك يعني هزيمته وهذا يعد كارثة له. الإسرا.ئيليون اليوم يتحدثون عن استنزاف يومي في غزة وفي جبهات الإسناد وفي الاقتصاد”.