وزير الدفاع يجدّد التزامات لبنان

  • Jan 9, 2024 - 6:29 pm

التقى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، في مكتبه في اليرزة، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام في الامم المتحدة جان بيير لاكروا في حضور رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو والوفد المرافق.

ولفت سليم  إلى”أهمية الدور الذي تقوم به قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، مشدداً على “أن لبنان يتمسك بهذه القوة ويعتبر أن دورها اساسي لعودة الهدوء والإستقرار بالتعاون القائم مع الجيش اللبناني والمستمر في المجالات كافة”.

وأكد أن “التزام لبنان بكل قرارات الشرعية الدولية خصوصاُ قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 بكل مندرجاته”، مشدداً على “وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والإنسحاب الكامل من الاراضي اللبنانية المحتلة”.
وشدّد على “الدور الأساسي للمجتمع الدولي لوقف الحرب في غزة والبحث عن حلول سياسية على قاعدة حل الدولتين”.

وأشاد لاكروا بالتنسيق الوثيق بين “اليونيفيل” والجيش اللبناني من أجل الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل، مشيراً إلى “جهود المجتمع الدولي لخفض التصعيد في الجنوب”، مؤكداً “العمل على تأمين دعم إضافي للجيش”.

وعرض سليم مع رئيس جهاز إسكان العسكريين العميد كارول تامر مع وفد، لأوضاع الجهاز وما يعانيه العسكريون على المستوى المادي وضرورة حصولهم على الحقوق المادية التي تساعدهم على مواجهة الأعباء الحياتية المتزايدة.