الطوائف المسيحية في صيدا وجوارها احتفلت بالميلاد

  • Dec 25, 2023 - 1:25 pm

احتفلت الطوائف المسيحية في مدينة صيدا وجوارها بعيد الميلاد المجيد حيث أقيمت الصلوات والقداديس في مختلف الكنائس والاديرة .

وترأس راعي ابرشية صيدا للموارنه المطران مارون العمار الذبيحة الإلهية في كاتدرائية مار الياس الحي صيدا عاونه فيها  النائب الاسقفي العام الخوراسقف مارون كيوان بحضور النائب الدكتورة غادة أيوب وحشد من أبناء الابرشية .

العمار

والقى المطران العمار عظة بالمناسبة قال فيها: “انه لا  نستطيع أن نعيد عيد الميلاد الحقيقي بمعناه الإيماني والعقائدي والكنسي بدون ما نفكر بالمناطق التي فيها حرب ونطلب لها السلام وبالمناطق التي فيها مشاكل ونطلب لها الاستقرار”.

وأضاف: “نطلب من ربنا أن يحل الامن والسلام بوطننا وبمنطقتنا وبكل العالم ابتداء من الاقربين الى الأبعدين وان يعم الاستقرار وطننا الحبيب لبنان .”

وترأس راعي ابرشة صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد قداس العيد في كنيسة نيقولاوس في صيدا عاونه الأب جهاد فرنسيس وعدد من المهنه وذلك بحضور النائب غادة أيوب ورئيس اقليم كاريتاس لبنان في الجنوب  ايلي خطار وحشد من ابناء الرعية.

وألقى المطران ايلي الحداد عظة قال فيها نتمنى أن تنتهي هذه الحرب في غزة ليعيش اخوتنا الفلسطينيين بسلام.

وأضاف: “آن الأوان لحل نهائي في هذه المنطقة بالرغم من العنف الحاصل وكل ما يجري وصمت الدول ولدينا يقين بأن الهنا لن يترك الأرض التي ولد فيها سائبة للعنف والحرب وان الهنا لن يترك لبنان” .

يشار إلى ان المعايدات بالعيد ألغيت هذا العام  بسبب الاوضاع الامنية في الجنوب وغزة.