غالانت يهدد لبنان ونصرالله

  • Aug 8, 2023 - 8:49 pm

أجرى وزير الأمن الثلاثاء جولة على طول الحدود الشمالية، مع كتيبة “الجليل” (الفرقة 91)، برفقة قائد القيادة الشمالية اللواء أوري غوردين من القيادة العسكرية الـ91 وقاة عسكريين كبار وتفقد منطقة مزارع شبعا التي أثارت الكثير من الغبار في الفترة الأخيرة.
وقال غالانت محذرا: “أحذر حزب الله وزعيمه – لا تخطئوا. لن نتردد في استخدام كل قوتنا وسحق كل شبر يقف فيه حزب الله”.

راقب وزير الأمن الحدود بنفسه وأجرى تقييما للوضع في منطقة مزارع شبعا (هار دوف) وتحدث عن آخر التطورات في القطاع. كما تلقى وزير الأمن من القادة لمحة عامة عن الجهود الدفاعية الجارية على طول الحدود، والتقدم المحرز في بناء الحاجز الجاري تنفيذه هذه الأيام وتوقف عند أهمية إنجازه سريعا وتعزيز القوى في نشاطها بمواجهة التحديات المتزايدة في القطاع الشمالي.

وأضاف غالانت “وصلت صباح اليوم إلى الحدود الشمالية لمتابعة الأحداث التي وقعت هنا في الآونة الأخيرة عن كثب. التقيت هنا بقادة الجيش الإسرائيلي والمقاتلين – لدينا قادة ممتازون ومقاتلون مصممون.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم لبنان و”الحزب”، مشيرا الى أنّ “إسرائيل لن تتردد أبدا في استخدام كل قوتها لمهاجمة كل متر في لبنان ومن حزب الله للدفاع عن نفسها في حال اندلاع حرب”.

وحذر غالانت، خلال جولة على الحدود الإسرائيلية – اللبنانية، الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، قائلًا: “لقد ارتكبتم أخطاء في السابق ودفعتم الثمن غاليا، إذا ما اندلعت مواجهة جديدة فسنعيد لبنان إلى العصر الحجري”

وشدد على أنّ “اسرائيل لا تريد الحرب لكنها مستعدة للدفاع عن مواطنيها وجنودها وسيادتها”.