دريان: للحفاظ على ثوابت مؤسسي رسالة المقاصد

  • Sep 14, 2023 - 2:40 pm

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدكتور فيصل سنو على رأس وفد من مجلس الأمناء.

وقال سنو بعد اللقاء: “قدمنا التهنئة لسماحته بقبوله تعديل ولايته، ونحن في جمعية المقاصد دائماً نتماهى مع دار الفتوى منذ أمد بعيد ونتعاون مع بعض في مشاريع عدة، ولدينا مشاريع جديدة ان شاء الله للتعاون مع بعض، وألاكيد ان علاقة سماحته وجمعية المقاصد تاريخية وستبقى كذلك، ونبارك لأنفسنا بتعديل مدة ولاية مركز الإفتاء”.

واكد ان “لدار الفتوى مكانة كبيرة في عقل وقلب ونفس ومشاعر كل مسلم، بل كل لبناني، وهي سند المقاصد والمقاصد سند لدار الفتوى، وعلينا جميعاً الوقوف دائماً إلى جانب مفتي الجمهورية، رجل المؤسسات وصوت الحق والتسامح والاعتدال والوفاق والعيش المشترك”.

أضاف: “اطلعنا سماحته على الإجراءات التي قامت بها المقاصد بتصحيح الخطأ الإداري في اسم مدرسة خديجة الكبرى ليسيه المقاصد، الذي أوحى بتغيير الاسم، وان مجمع عائشة أم المؤمنين يضم في رحابه مركز ورد المقاصد. وشعار المقاصد “وقل رب زدني علما” سيبقى مرفوعا في مدارسها وعلى مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجمعية، والشعار الجديد سيستخدم ورقيا”.