حنكش : لاعادة تصويب البوصلة

  • Jan 14, 2023 - 12:40 pm

رأى النائب الياس حنكش في حديث للجديد انه من غير المقبول ان يكون القضاء مستقويا على الناس انما يجب ان يستقوي على المجرمين واليوم لا حلا امام المواطنين سوى النزول الى الشارع والضغط على الاجهزة لاخلاء سبيل ويليم نون الذي يطالب بحق معرفة حقيقة من قتل اخيه الذي بات تحت التراب.
واضاف: كفى قباحة ومشهد اسود للبنانيين، فلينزل الناس الى الشارع في كافة المناطق ونحن لسنا افي مواجهة مع الجيش فعناصر الجيش في نهاية المطاف يأخذون اوامر، انما نحن نتحدث عن ما وراء هذه الاوامر والاستقواء على الناس.
واعتبر ان عناصر الجيش مأمورون وهم ينفذون هذه الاوامر وفي حال كانت تصرفاتهم شخصية فيجب ان تتم محاسبتهم.
وتابع: القاضي اعتبر الاهانة شخصية لان ويليم قال له روح بلط البحر، وان توقف البلد على هاتين الكلمتين مقابل اشخاص تتجاهر بآلاف المقاتلين والصواريخ والانتماءات الخارجية ، فيجب ان يعيدوا تصويب البوصلة ويتجهوا نحو المسبببين الحقيقيين لانفجار المرفأ فمن غير المقبول ان نرى مشهد الضحية تتحاسب والمجرمين يقبعون خارج السجون.
واردف قائلا: العدالة بقضاء مسيس صعبة، ونحن من النواب الذين مضيوا على مواكبة العدالة من قبل التحقيق الدولي، والقاضي بيطار منذ سنة وشهرين تم توقيف تحقيقه وبالتالي فان القاضي النزيه يوقفونه عن العمل مقابل من يقبل الخضوع لضغطهم.
وردا على سؤال حيال اذا ما كان ما كان ما يحصل لتعيين قاض رديق سامرندا نصار، قال: برأيي هذا الموضوع انتهى وأحيي في هذا الاطار رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود الذي استطاع ان يصمد بوجه الضغوطات.