وزير الاعلام: فرنجيه هو الوحيد القادر على التحدث مع الجميع

  • Nov 25, 2022 - 5:38 pm

كشف وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في حديث الى تلفزيون “الجديد”، انه “بعد انطلاق كأس العالم اتصل بأحد الموظفين الكبار في وزارة المال لايجاد مخرج قانوني للحصول على مبلغ قيمته 5 ملايين دولار لنقل مجريات مونديال 2022 عبر “تلفزيون لبنان” بعدما كان اتفق في لقاء مع ممثلي شركة bein على عرض بدفع هذا المبلغ لنتمكن من البث”، لافتا الى “ان الامر يتطلب عقد جلسة لمجلس الوزراء”.

واوضح ان “وزير الاتصالات جورج قرم ابدى عدم استعداده لدفع المبلغ من الوزارة”، معلنا انه كان سأل الرئيس نجيب ميقاتي عن “امكان دعوة الحكومة الى الانعقاد كون الامر حالة طارئة ايجابية، فرفض التسبب بأزمة سياسية كون الوضع في البلد دقيقا، وانا اتفهمه”، محملا مسؤولية عدم تمكن الشعب اللبناني من مشاهدة المونديال، الى “من اخروا ومنعوا تشكيل حكومة”.

وبعدما عرض المكاري لما رافق متابعته واتصالاته ولقاءاته من اجل نقل مجريات المونديال، اسف  لانه لم يصل الى نتيجة في الموضوع، معتبرا “ان كل شيء مرتبط بالنكد السياسي، والنتيجة كانت حرمان الشعب اللبناني المشاهدة المجانية”.

ورفض اتهام احد في ما يقال عن “دفع لبنان 10 ملايين دولار لنقل مونديال كأس العالم ٢٠١٨، لافتا الى ان “الملف موجود في القضاء”، ومستغربا “عدم استكمال السير فيه”. ودعا القضاء الى “التحرك في حال كان يمتلك معطيات عن الملف المذكور”، مشددا على انه “يعمل على الا يكون هناك أي خطأ في خلال فترة وجوده في وزارة الاعلام”، معلنا انه “ضد الفساد وخرق القوانين”.

وفي الملف الرئاسي، رأى المكاري “ان إمكان وصول سليمان فرنجية الى سدة الرئاسة كبير جدا، ولا احد لديه حظوظ أكثر منه، لانه الوحيد القادر على التحدث مع الجميع، ومسيرته في السنوات الست الاخيرة لم تتضمن مواقف متشددة ضد أحد، حتى في وجه أخصامه في السياسة وكان يعطي كل ذي حق حقه”، لافتا الى ان “هناك مشكلة مع الحلفاء، تحديدا مع النائب جبران باسيل، وعملية الرئاسة ليست “مزحة” لايقافها، واعتبار ان لا رئاسة من دونه ( دون باسيل)، لانه هو وتكتله لا يدفعون الثمن بل من يدفع الثمن هو الشعب اللبناني”.