‎حفل إطلاق العرض الأول في صالات السينما للفيلم الوثائقي اللبناني “Moment of Bliss”

  • Sep 28, 2022 - 10:00 pm

نظمت فريدريتش ايبرت (FES)  حفل إطلاق العرض الأول في السينما للفيلم الوثائقي اللبناني “ِA Moment of Bliss” الحائز على 14 جائزة عالمية من مختلف العواصم الثقافية والفنية. جاء ذلك خلال حفل مميّز أقيم في صالاتABC Grand Cinemas يوم الثلاثاء في 27 أيلول، بحضور النائبة بولا يعقوبيان كضيفة شرف، وحشد رفيع المستوى من المسؤولين والإعلاميين ونخبة المجتمع المحلي على سجادة حمراء وصولاً إلى باحة الصالات التي استقبلتهم في جوٍّ من الحفاوة والحماس.

بعد حفل الكوكتيل، رحب السيد ارمن هازمن مدير FES بالحاضرين معبرا عن اعتزازه بأن يرى هذا الفيلم النور. من جهته، قال السيد مانوال لحود كاتب ومنتج الفيلم ومدير قسم الإعلام في FES: ” إن هدفي الرئيسي في كتابة هذا الفيلم وإنتاجه هو إظهار جمال لبنان وشعبه دون إخفاء “القبح” الكامن في أسلوب إدارتنا له واهتمامنا به، وآمل أن أكون قد تمكنتُ من تحقيق ذلك.”

بعد ذلك، تمّ عرض الفيلم الذي جذب الحضور بأسلوب سرديته وتوثيقه الواقعي للصراعات الإنسانية والاجتماعية في لبنان. ثم كان حوار مفتوح وحلقة نقاش بين الحضور وكل من النائبة بولا يعقوبيان، الصحافية مايا عمار، وعضو المكتب السياسي الحزب الديمقراطي الاجتماعي في لبنان جنان أبي راميا.

وقد كان للنائبة بولا يعقوبيان كلمة تطرقت فيها إلى البعد الإنساني الذي يصوره الفيلم، و”مأزق الشعور بالانتماء إلى وطن لا يشبه الوطن.”

وكان لـKristies Lab دورًا في تنظيم الحفل، فقد عملت على إظهار الجانب السينمائي الجميل من لبنان. وبدورها أعلنت كريستينا خاطر، مؤسسة الشركة،  أنّ رغم الأوضاع التي نمر بها اليوم لا نزال نفتخر بالنجاحات التي يقدّمها اللبنانيون، فمؤسسة فريدريش إيبرت والمنتج والكاتب مانويل لحود استطاعوا من خلال فيلم Moment of Bliss أن يرفعوا اسم لبنان عالميًا. داعيةً اللبنانيين الى مشاهدة الفيلم.

الفيلم أطلقته وأشرفت على إنتاجه فريدريتش ايبرت (FES)  وهي مؤسسة ألمانية غير ربحية افتتحت مكتبها في بيروت عام 1965 وحافظت على أدائها خلال الحرب الأهلية اللبنانية. وهو من كتابة وإنتاج مانوال لحود، إخراج بشار خطار، مدير تصوير كريم غريب، والموسيقى التصويرية لإميل عواد. هذا وابتداء من يوم الخميس 29 أيلول، سيكون متاحا للجميع ومجانا في صالات العرض السينمائية في ABC الأشرفية، ضبية، وفردان.

انتهى البيان
_

نبذة عن مؤسسة فريدريش إيبرت : (FES)
هي مؤسسة سياسية ألمانية كانت مرتبطة بالحزب الديمقراطي الاجتماعي، ولكن مستقلة عنه الآن. أنشئت في عام 1925 بوصفها إرثا سياسيا لفريدريش إيبرت، وهو أول رئيس منتخب ديمقراطيا في ألمانيا. يقع مقرها الرئيسي في بون وبرلين، ولها مكاتب ومشاريع في أكثر من 100 دولة، وهي أقدم منظمة ألمانية لتعزيز الديمقراطية، التثقيف السياسي وتعزيز القدرات الفكرية والشخصية المتميزة للطلاب.
تعمل المؤسسة لتحقيق دعم التثقيف السياسي والاجتماعي للأفراد من جميع الخلفيات انطلاقاً من روح الديمقراطية والتعددية، والمساهمة في التعاون الدولي وتيسير الوصول إلى التعليم الجامعي والبحث العلمي للشباب الموهوبين من خلال توفير منح دراسية. وتركز أنشطة المؤسسة على أسس رئيسية ثلاث وهي التدريب على النشاط السياسي والحشد، البحوث والاستشارات، والدعم العلمي والمنح الدراسية. وكل هذا يتم في مراكز المؤسسة للمؤتمرات في بون وبرلين، أكاديميات فريدريش إيبرت المختلفة ومكاتبها الإقليمية حول العالم.