افرام بعد اجتماع ساحة النجمة: سنكون نواة لخلق نمط تغييري في المجلس!

  • Aug 8, 2022 - 5:36 pm
غرد النائب نعمة افرام عقب اللقاء التنسيقي بين عدد من النواب في حرم المجلس_النيابي: “تداعينا اليوم كنواب لإجتماع تنسيقي يكون نواة للوصول الى مساحة مشتركة في العمل التشريعي ونتوصل من خلاله الى طريقة عمل بناءة تتوسع لتضم عددا أكبر من النواب، نخوض فيها الاستحقاقات القادمة في موقف منسق ومتوافق عليه لنكون على قدر آمال الناس في خلق نمط تغييري داخل المجلس النيابي.
الاجتماع الرسمي الأوَّل للنواب التغييريين في مجلس النواب اتسم بالايجابية والمصارحة بدءا “بالخبز والملح” بظل الوجبة الكسروانية التي قدمها النائب نعمة افرام، وكان الهدف الأساسي من الاجتماع مناقشة مواضيع قانونية بينها الموازنة والكابيتيل كونترول وقد اتفق المجتمعون على تعيين النائب مارك ضو كمنسق للاتصالات ما بين النواب لتحديد الاجتماعات التي ستكون دورية أسبوعية ، لكن اللافت أن هذا الخبز والملح عجن على وقع انقطاع التيّار الكهربائي عن المجلس النيابي، واجتمع النواب على ضوء الهواتف الخلويّة، في ظل نفاد مادة المازوت لادارة المولد الخاص لمجلس النواب.
وقُبيل دخول النواب التغييريّين والمستقلّين المدعوّين الى الاجتماع التشاوري في قاعة مجلس النواب، وصل النائب نعمة افرام حاملاً معه علبتي مناقيش وفطائر من البقلة مقطوفة من جرد كسروان، وعندما سُئِل لماذا تأتي بها، “لا هوي غدا ولا هيي ترويقة، قال: حتى يصير في بيناتنا خبز وملح وانشالله اليوم يصير في خبز وملح”.
‏النائب نعمة افرام قال بعد الاجتماع، ان اللقاء كان “للتنسيق في العمل التشريعي ووضع خطة للتعامل فيما بيننا”، لقد تداعينا اليوم لخلق نواة نمط تغييري في مجلس النواب والتوسع مع نواب اكثر ليكون لدينا بكل استحقاق موقف موحد ومنسق، ولم نتطرق إلى موضوع الانتخابات الرئاسية.
النائب اديب عبد المسيح وصف اللقاء بالجيد جدا والمصارحة، وقال هو تنسيقي بامتياز لانطلاق ورشة عمل إصلاحية سيادية تغييرية بهدف استعادة الدولة المنهوبة والمخطوفة من السلاح والفساد، مشيرا الى ان القوات اللبنانية لم تستثنى من الدعوة وهناك تنسيق كامل معهم ومع السنة واللقاء الديمقراطي وغيرهم من المستقلين.
‏النائب فؤاد مخزومي شدد بدوره ان ما حصل اليوم هو تجاوب ايجابي مع مطالب الناس والناخبين الذين يطالبوننا بخطوة تنسيقية وموقف موحد من الاستحقاقات كافة.
ورأى النائب ميشال معوض ان الاستحقاق الرئاسي هو استحقاق أساسي، معتبرا ان الأساس هو معارضة صلبة قادرة على التنسيق في الملفات كافة، معارضة قوية غير مشتتة قادرة على مواجهة المنظومة، مشددا على ان مرشحه لرئاسة الجمهورية هو مرشح وحدة المعارضة.
يُذكر أنه بدا لافتاً غياب بولا يعقوبيان و سينتيا زرازيري اضافة إلى نواب صيدا الثلاثة عن الاجتماع، ومشاركة النواب: نعمة افرام، اديب عبد المسيح، الياس حنكش، ميشال معوض، الياس جرادي، ياسين ياسين، اشرف ريفي، سامي الجميل، نجاة صليبا، ملحم خلف، مارك ضو، وضاح صادق، رامي فنح، فؤاد مخزومي، نديم الجميل، جميل عبود.