مجلس الوزراء اليوم: جلسة استثنائية لـ”رشوة” الطرابلسيين

  • Apr 26, 2022 - 8:34 am

يعقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر الثلاثاء في القصر الجمهوري، «للبحث في موضوع غرق الزورق وتداعياته، والبحث في الاضاع الامنية في مختلف المناطق اللبنانية»، حسب الدعوة الرسمية للوزراء.

اما في مسألة معالجة نتائج كارثة غرق الزورق، فأشارت معلومات «اللواء» إلى ان اتصالات من بعض نواب طرابلس ستتم مع الرئيس ميقاتي والهيئة العليا للإغاثة لبحث امكانية تقديم بعض المساعدات المالية للعائلات المفجوعة او تلك التي تعاني الفقر والحرمان.

كذلك، أشارت معلومات «اللواء» إلى أن أي دعوة لقادة أمنيين أو أي جهة معنية إلى مجلس الوزراء الاستثنائي في قصر بعبدا اليوم تبقى واردة، لا سيما أن الجلسة مخصصة للبحث في مأساة حادثة غرق زورق في طرابلس وسقوط ضحايا.  وافيد أن معظم التقارير الخاصة بالحادثة ستحضر في الجلسة. ومن المرتقب صدور موقف عن المجلس حيال ما حصل.

من جهتها، أشارت “نداء الوطن” إلى أن اليوم بعدما أغرقت الغريق ومشت في جنازته، ينعقد مجلس الوزراء في جلسة استثنائية في قصر بعبدا لتقديم “رشوة” إلى الطرابلسيين، كما وصفتها أوساط أهلية في المدينة، في معرض التعليق على المعلومات التي تحدثت عن إقرار مخصصات مالية لعوائل الضحايا والمفقودين جراء غرق زورق طرابلس.

وكشفت مصادر مطلعة عبر “الانباء” الالكترونية ان مجلس الوزراء سيقر في جلسته اليوم مساعدات مباشرة وبشكل عاجل لمنكوبي قارب الموت وأهالي الضحايا الذين قضوا غرقا، مشددة على انه لا يمكن لأحد ان يستسهل ما أصاب طرابلس والشمال فما تكاد هذه المنطقة ان تنتهي من كارثة حتى تقع بأخرى، لذلك لا بد من مساعدة هؤلاء المنكوبين وبأقصى السرعة، داعية الى ايلاء الأهمية القصوى لما جرى في طرابلس والمعاناة التي يعيشها سكان المدينة الذين غالبيتهم من الفقراء.