اتحاد “لجان الاهل” رحب ببيان بكركي

  • Jun 11, 2020 - 10:15 am

صدر عن اتحاد هيئات لجان الاهل البيان الآتي:

“لقد شرفنا غبطة ابينا البطريرك بدعوتنا للمشاركة في الاجتماع التربوي الذي انعقد الأربعاء 10/6/2020 في الصرح البطريركي في بكركي، وقد تمثل الاتحاد برئيسه السيد ريمون فغالي.

يرحب الاتحاد بما صدر في البيان الختامي وخصوصا لجهة تبني الاسرة التربوية مطلب الاهالي القاضي بمنح مساهمة مالية عن كل متعلم في المدارس الخاصة غير المجانية خلال هذه السنة الاستثنائية أسوة بما سبق واقر سنة 1987. ونوه الاتحاد بمطالبة الاسرة التربوية جمعاء الدولة بتشكيل هيئة خاصة لدراسة مشروع قانون البطاقة التربوية لجميع المتعلمين في لبنان الذي هو مطلب الاهالي والاتحاد الثابت والدائم معا.

العقد الاجتماعي الجديد الذي يجب ان ينبثق عن التغيرات والتقلبات التي أصابت الاقتصاد اللبناني يجب ان تكون فيه الحقوق الاجتماعية للمواطن مصانة، ومن أبرز هذه الحقوق الحق بالتعليم كونه حق اساسي تقع مسؤولية تأمينه على الدولة التي يقتضي ان تشمل الطلاب كافة دون اي استثناء.

واشار الاتحاد الى ان التعاون الذي لمسناه مع عدد لا بأس به من ادارات المدارس لجهة مرونة تعاملها كما لجهة التحسس مع الاهل والتخفيضات على الاقساط الممنوحة بسبب الاقفال القسري للمدارس كان متميزا في ايجابيته ومصداقيته وشفافيته، غير ان البعض الآخر قد تعامل مع الموضوع بعدم تعاون وفوقية وهذا ما سيتسبب بأضرار مستقبلية في العلاقة اذا لم يعد النظر بطريقة تعاملها”.