السنيورة: لبنان لا يستطيع تحمل حر.ب

  • Jun 30, 2024 - 11:01 am

أوضح المكتب الإعلامي للرئيس فؤاد السنيورة، أن “بعض وسائل الاعلام تستخدم كلاما ليس دقيقا ولا صحيحا عن لسان الرئيس السنيورة بخصوص موقفه من قرار الجامعة العربية رفع اسم حز.ب ال.له عن لوائح الإر.هاب”.

وقال في بيان: “حز.ب ال.له ممثل في الحكومة وفي مجلس النواب، وفي لبنان ليس لدينا هكذا موقف، والأيام ستثبت وحسب التجربة اذا ما كان هذا القرار للجامعة العربية متسرعا او صحيحا. هذا التصنيف ليس تصنيفا لبنانيا، حز.ب ال.له مشارك في الحكومة وفي مجلس النواب”.

أضاف: “على صعيد الجامعة العربية، اذا كان هناك من توافق للتوصل الى هذا الموقف، فمن الاجدر التحقق من المنفعة خلف الامر للبنان وحز.ب ال.له لان هذا الكلام ينعكس إيجابا على حز.ب ال.له وينعكس إيجابا على لبنان، اذا كان هناك توافق على ذلك لقاء أشياء محددة “.

وبخصوص المواجهة في الجنو.ب، قال: “المشكلة لدى إسر.ائيل، اذ ان هناك عددا من القياديين في إسر.ائيل من أصحاب الرؤوس الحامية ونتنيا.هو لديه مصلحة في ان تستمر وتتوسع الحر.ب لكي يفلت من العقاب الداخلي . كما اننا لا نثق ان إسر.ائيل ستوقف الحر.ب في ما لو توقفت في غز.ة. نحن لا نثق بان إسر.ائيل ستلتزم وقف النا.ر، لا نثق بذلك اطلاقا”.

وقال: “المسالة لا تتعلق بحز.ب ال.له. ولبنان حريص جدا ان لا يصار الى توسيع الحر.ب. نحن نحذر من توسيع الحر.ب، لان لبنان لم يعد يحتمل تفجر أزمات جديدة فوق ازماته. ولا يستطيع خوض حر.وب جديدة وهو وصل الى نقطة انه مدمر، ولا يستطيع تحمل حر.ب”.

وختم السنيورة: “صحيح ان حز.ب ا.لله يمكنه الحاق خسائر كبير بإسر.ائيل، لكن علينا ان نسال ما هي الخسائر التي قد تلحق بلبنان وهل يستطيع تحملها؟”