هذا ما يحثه بوحبيب في بروكسيل

  • Jun 27, 2024 - 9:41 am

أجرى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب في بروكسيل، مباحثات مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، في إطار جولة تأتي لمتابعة مساعي لبنان لخفض التص.عيد وتجنّب حر.ب واسعة في جنو.ب لبنان.

وقد دعا الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل بوحبيب إلى غداء عمل تم خلاله التطرّق إلى الوضع في لبنان والمنطقة والنظر في إمكان قيام الاتحاد الأوروبي بالمساهمة في تخفيف التص.عيد والتوتر في جنو.ب لبنان.

استتبع ذلك لقاء عقده وزير الخارجية في مقرّ الاتحاد الأوروبي مع سفراء الاتحاد للدول الـ 27 في اللجنة السياسيّة والأمنيّة، وتم التداول في الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة وسبل دعم لبنان والجيش كما والمبادرات الديبلوماسية القائمة ضمن إطار الحلّ السياسي وخفض التص.عيد.

وتحضيرًا لاجتماعات يوم غد على مستوى القادة الأوروبيين، تداول بوحبيب مع المستشارة الديبلوماسية لرئيس الاتحاد الأوروبي ماغدالينا غرونو في المخرجات المرتقبة ومواقف الاتحاد الاوروبي تجاه الوضع في كلّ من الشرق الأوسط وأوكرانيا.

اختتم بوحبيب زياراته بلقاء المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع في المفوضية الأوروبية غيرت يان كوبمان قبيل زيارته المرتقبة إلى لبنان مطلع الشهر المقبل للتباحث في قضايا التنمية والاقتصاد.