الحرارة تبلغ ذروتها الخميس… احذروا أشعة الشمس!

  • Jun 18, 2024 - 10:58 am

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا بكتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤدي الى ارتفاع بدرجات الحرارة تبلغ ذروتها يوم الخميس حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ9 درجات في الداخل ويستمر تأثيرها حتى نهاية الاسبوع .

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و30، طرابلس بين 20 و 29 وفي زحلة بين 16 و32.

تحذير: نرجو من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة و الحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية كذلك عدم ترك الاطفال و المواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الثلثاء: قليل الغيوم اجمالا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و الجبال بينما ترتفع في الداخل حيث تصبح فوق معدلاتها السنوية بحدود ال٥ درجات، يتكون الضباب على المرتفعات.

– الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل حيث تلامس الـ39 درجة بينما يكون الارتفاع محود على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر مع عودة ظاهرة الانقلاب الحراري، يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة مع رؤية سيئة.

– الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي و بسيط بدرجات الحرارة على الساحل و ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر ؛ تنخفض درجات الحرارة في المناطق الجبلية فيما تبلغ ذروتها في المناطق الداخلية بحيث تتجاوز الحرارة الـ40 درجة في الظل مع ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة ورؤية سيئة بدءًا من ارتفاعات منخفضة شمالاً.

– الجمعة: غائم جزئيا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الساحل و على الجبال، بينما تنخفض في الداخل و بحيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية في الداخل بحدود الـ6 درجات، يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات.