عدوان: الثنائي الشيعي لم يُفرج عن الرئاسة بعد!

  • Jun 13, 2024 - 10:45 pm

اعتبر نائب رئيس حزب القوات اللبنانية جورج عدوان ان الرئاسة مخطوفة و”الثنائي الشيعي” لم يفرج بعد عنها إلى حين إيصال مرشحه أو مرشح قادر على التحكم به، ورأى عدوان ان رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يحاول الدخول على الخط مع الرئيس نبيه بري لمنع وصول رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وقائد الجيش العماد جوزاف عون.

واوضح عدوان في حديث الى برنامج صار الوقت ان القوات لم تغيّر موقفها فيما يتعلق بالمشاركة في الجلسات التشريعية وتنها تستند دائماً إلى الدستور، مشيراً الى ان حكومة تصريف الأعمال تتصرّف كأنها حكومة عادية.

وقال عدوان ان أي خطة اقتصادية لا تنطلق من إعادة الودائع المصرفية لن نسير بها ويجب تحديد المسؤوليات والخسائر والديون بين الدولة ومصرف لبنان والمصارف.

وأضاف: ريدون شطب الودائع وعلينا أن نسأل مَن هو المسؤول عن الفجوة المالية في البلد؟ والمفتاح الأساسي هو إعادة انطلاق الاقتصاد ويجب استعادة الثقة وأي خطة يجب أن تترافق مع محاسبة وقضاء جدّي وإلا لن تصل إلى أي مكان.

وقال: راضون عن أداء حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري وإذا استمر بهذا المسار من وقف إدانة الدولة إلى تسليم كل الملفات التي يطلبها القضاء ننتقل حينها إلى مرحلة جدية.