الجميّل لنصر.الله: عد الى لبنانيتك وتساوَ مع الآخرين وسلّم سلا.حك

  • Jun 8, 2024 - 11:00 pm

اعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل أن “أساس المشكلة بمكان واحد وهو تحرير بلدنا، فإن حرّرناه يمكننا حل كل ما تبقى من مشاكل وأزمات”، لافتًا إلى أن “كثرًا يقولون نريد تغيير النظام السياسي، لكن هل أنت قادر على ذلك وهناك ميليشيا متحكمة برقاب البلد؟”، وجزم بأن “هذا البلد لن يرتاح إلا بعد إغلاق جبهة الجنوب فقد بدأت ويلات لبنان منها وستنتهي هذه الويلات مع إغلاقها”.
وشدد على أننا “نريد استعادة السيادة وكفانا حروبًا وصراعات، فنحن نريد لشبابنا أن يخططوا للمستقبل ويفكروا به ويبنوا عائلة ويستثمروا في لبنان وألا يفكروا بالباسبور للهجرة”.
وقال الجميّل: “لا يفكّر أحد أننا نقبل بأن نعيش مواطنين درجة ثانية في بلدنا أو أن يفكر أحد أنه يمكنه أن يدوس على كرامة الناس ويتعاطى بفوقية معها، متوجهًا لقيادة حز.ب الله مباشرة بالقول: “عندما تريدون أن تقولوا لنا أمرًا فتفضلوا بقوله وليس عبر أبواق المضلّلين الذين يطّلون على الإعلام ولا يجيدون الحديث “.
وتوجه الجميّل إلى الأمين العام ل”حز.ب الله”: “اتخذ لبنان أولا وتحرّر وسلّم سلا.حك للدولة كما فعلنا والتزم بالقانون والدستور ونحن مستعدون لمد اليد والتعاون معك”.
كلام الجميّل جاء في خلال لقاء شبابي أقيم في مقر رئيس الكتائب في بكفيا، بدعوة من مصلحة الطلاب والشباب، بعنوان “نضال ومقاومة”، تخلله قسم يمين لمئة منتسب جديد في دورة حملت اسم جو عقيقي أحد ضحايا تفجير المرفأ، بحضور نواب الحزب واعضاء المكتب السياسي الكتائبي والمحازبين والمناصرين.