“الأحرار”: “الحزب” اقحم لبنان وشعبه بالموت والدمار

  • Jun 7, 2024 - 5:58 pm

أعلن حزب الوطنيين الأحرار في بيان، اليوم الجمعة، أن “الذي يقرُّ بحق المواطن الجنوبي وعوائل الشهداء بالتعويض عليهم جرّاء الحرب العبثيّة التي تأخذ من ارض الجنوب وأهله مسرحاً لها؛ لكنهُ يرى أن المسؤولية لا تقع على الدولة بل على من بادر إلى فتح جبهة مساندة غزّة إنطلاقاً من ارض الجنوب، وأقحم لبنان وشعبهُ، في أتون الموت والدمار، ضارباً بعرض الحائط سيادة الدولة ومغامراً بحياة المواطن الجنوبي، خدمةً لمآرب سياسية خارج حدود الوطن”.

وقال في بيان إن “حزبَ إيران الذي بادر مُنذُ الثامن من تشرين الاول الماضي إلى اتخاذ قرار الحرب دون استشارة أحد، ومن ورائهِ الجمهورية الإسلامية الإيرانية، هما الجهة التي يجب ان يوجّه اليها السؤال عن صرف التعويضات عن الخسائر الناجمة عن حرب المُشاغلة البائسة هذه، التي لا يريدها اللبنانيون بغالبيتهم العظمى، والتي تتزايد يوماً بعد يوم دون آفاقٍ لوقفها”.

وأكد أن “من حق اللبناني ان يسأل: بأيِّ منطقٍ تُحَمِّلُ الحكومة الشعب اللبناني تبِعات قرارٍ اتخذهُ حزب إيران منفرداً؟ بينما كان الأجدى بها العمل الجاد على استعادة أموال المودعين المنهوبة، بدل تكليف المواطن أعباءً ناتجة عن قرارات لم يتخذها ولا يُريدها أصلاً”.