إجراءات تصعيدية من القاضي الحجار بحقّ القاضية عون

  • Jun 3, 2024 - 4:30 pm

قرّر النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار اتّخاذ إجراءات قانونية جديدة بحقّ النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون للتمرُّد على طلباته وتوجيهاته وعدم التجاوب معها.

وينطلق القاضي الحجار، بحسب مصادر قضائية لـ”النهار” بتحرّكه انطلاقاً من صلاحياته رئيساً لجميع النيابات العامة الاستئنافية في لبنان التي تعمل بإشرافه وتوجيهاته.

وكان القاضي الحجار طلب عدداً من الملفات من القاضية غادة عون للاطّلاع عليها تتعلّق بالمصارف فأرسلت له ملفّاً واحداً فحسب من دون سائر هذه الملفات، وما لبثت أن عادت وطالبت به لمتابعة التحقيق به.

ويُشار إلى أنّ النائب العام التمييزي الحجار أحال القاضية عون، قبل حوالي ثلاثة أسابيع، على التفتيش القضائي في السياق ذاته، وآزره في ذلك، وفق المعطيات، مجلس القضاء الأعلى الذي طلب بدوره إحالتها على التفتيش القضائي، معتبراً أنّ تصرّفها يخرج عن القانون.

أمّا عن طبيعة الإجراءات الجديدة التي قرَّر النائب العام التمييزي اتخاذها، فتقول المصادر إنّ القاضي الحجار سيُباشر باتّخاذ إجراءات تباعاً وتندرج تحت سقف القانون. وكان الحجار وضع وزير العدل القاضي هنري خوري في أجواء كتابه إلى النائبة العامة الاستئنافية في الجبل وجوابها عليه.