كتل هوائية حارة بانتظارنا… والحرارة فوق الـ30!

  • May 31, 2024 - 11:17 am

يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتى يوم غد السبت حيث تتأثر المنطقة بكتل هوائية حارة نسبياً مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية والتي تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وتبلغ ذروتها يوم الاثنين حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية مع طبقات من الغبار ونشاط في سرعة الرياح.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهرايار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و 26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة، ولشهر حزيران في بيروت بين 22 و30 وفي زحلة بين 16 و36.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الجمعة: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، مع تكون الضباب على المرتفعات.

– السبت: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، تنشط الرياح اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.

– الأحد: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال و في الداخل وجنوب البلاد حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً في المناطق الجنوبية.

– الإثنين: قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع خاصة جنوب البلاد والتي تتخطى معدلاتها بحدود الـ5 درجات في المناطق الداخلية، تنشط الرياح أحياناً وتكون محملة بطبقات من الغبار