فياض: “الحَكي قليل… والفعل قدّ ما منقدر”

  • May 30, 2024 - 4:21 pm

أشار وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، إلى “أنّنا نعيش في ظل ظروف استثنائية، ولبنان المقاوم يضحّي في الجنوب لتأمين الاستقرار الأمني، والفراغ الرئاسي يُصعّب علينا القيام بالمهام”.

وأضاف فياض، في مؤتمر صحافي خصّصه للتحدّث عن عرض قطر و”توتال إنرجيز” وهو إنشاء معمل لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسيّة، “أنّنا تحت حصار مالي منذ 5 سنوات يحجب عنّا كلّ الاستثمارات، والجميع يُجابه بالشعارات والشعبويّة الرخيصة، وأمام هذا الوضع تبقى دولة قطر وفيّة للبنان وشعبه”.

وتابع: “نحن مدينون لقطر وتوتال إنرجيز بفكّ الحصار عن لبنان وجذب الاستثمارات، ونرحّب بالعرض الذي تقدّما به وهو عبارة عن إنشاء معمل لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بسعة 100 ميغاواط”، لافتاً إلى أنّ “هذا العرض ليس هبة وكلفته ليست صفر كما أُشيع، وهو بحاجة إلى أرض، وقد وصل أوّلًا إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قبل أن تصله رسالة ثانية منذ شهر لإعادة إحياء المشروع”.

وقال فياض: “نرجو من الجميع عدم المزايدة علينا وأنا مهتم جدًّا بزيادة التغذية الكهربائيّة خصوصاً من خلال الطاقة الشمسيّة… الحَكي قليل والفعل قدّ ما منقدر، لأنّ المشاكل كبيرة على كلّ المستويات”.