بيان توضيحي صادر عن بلدية طبرجا كفرياسين

  • May 30, 2024 - 9:25 am

صدر عن بلدية طبرجا وكفرياسين بالاشارة الى التقرير المنشور على موقع “سبوت شوت”تاريخ ٢٨/٥/٢٠٢٤ بعنوان: رئيس بلدية يتمرد ويخالف ب “بيزنس” مربح …. تفاصيل ما يحدث على شاطئ كسرواني وعملا بحق الرد ندلي ما يلي :

أولاً : بلدية طبرجا وكفرياسين تستحصل سنوياً على إجازة للصيانة الموسمية للشاطىء العام من وزارة الأشغال العامة والنقل لتنظيف الشاطئ وتأهيله امام الزوار.

ثانياً : لأجل هذه الغاية، تكلف بلدية طبرجا وكفرياسين اشخاص مؤهلين للحفاظ على سلامة رواد الشاطىء والحفاظ على نظافته وقمع المخالفات.

ثالثاً : إن الدخول اليه مجاني وفق تعليمات وزارة الأشغال العامة والنقل، ومعلن عن ذلك الأمر بموجب يافطة مرفوعة على مدخله .

رابعاً : اعتاد أبناء البلدة واصحاب العقارات المجاورة للشاطىء بتأمين بعض الخدمات لرواده مقابل بدلات مادية تستوفى عن هذه الخدمات، وليس مقابل الدخول الى الشاطئ المتاح للعامة مجاناً.

خامسا: زعمتم في تقريركم موضوع الرد ان رئيس البلدية يستولي على ١٩ عقاراً بالقرب من الأملاك البحرية، ويستفيد احد اقاربه من هذا الموقع، في حين ان رئيس البلدية لا يملك اي عقار قرب الأملاك البحرية، وليس لأي من اقاربه اية علاقة بأية أعمال على شاطىء طبرجا وكفرياسين.

أما بالنسبة للعقارات التي تستفيد من الفسحات امامها فهي تأخذ تصاريحها وتراخيصها من قبل وزارة الأشغال العامة والنقل وليس من البلدية ويمكن مراجعة الوزارة المعنية.

سادساً : إن بلدية طبرجا وكفرياسين تستنكر ما تضمنه تقريركم من افتراءات أضر بالبلدية ورئيسها و بالبلدة وسمعة ابنائها، وتستنكر ان تكون الحسابات الصغيرة والضيقة للبعض سبباً لتشويه صورة ابناء بلدة طبرجا وكفرياسين عبر الإعلام .

سابعاً : إن بلدية طبرجا وكفرياسين تتقيد بتعليمات وزارة الأشغال العامة والنقل
بما يختص بالصيانة الموسمية للشاطىء بحذافيرها تأميناً لسلامة الرواد ونظافة الشاطىء .

واخيرا يتمنى مجلس بلدية طبرجا وكفرياسين برئيسه وأعضائه على جميع الإعلاميين الذين يرغبون بإعداد تقارير عن البلدة مراجعة رئيسها ومجلسها للإستيضاح عن جميع المعلومات ولأخذ الرأي والرأي المعاكس حفاظا على الموضوعية والمصداقية.