بأيّ طقس يودّعنا أيّار؟

  • May 26, 2024 - 10:21 am

ينحسر تدريجياً المنخفض الجوّي عن الحوض الشرقي للمتوسط، ومن المتوقع أن يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة نسبياً بداية الأسبوع المقبل حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية، وتكون مترافقة بطبقات من الغبار تؤدّي إلى أجواء سديمية.

وأفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين ١٨ و٢٧، في طرابلس بين ١٧و ٢٦، وفي زحلة بين ١٣ و ٢٧ درجة.

كما حذرت روّاد البحر وهواة السباحة، قائلة: “يقدّر ارتفاع موج البحر بحدود المتر ونصف خلال الفترة الممتدة من اﻷحد ٢٦ أيار حتى مساء يوم اﻷربعاء ٢٩ أيار، مع إمكانية تكوّن تيارات مائية خاصة على الشواطئ الرملية”.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد:

قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال ودون تعديل يذكر على الساحل، ويتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية.

الإثنين:

غائم جزئياً بسحب متوسطة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة، وظهور طبقات من الغبار في اﻷجواء.

الثلثاء:

غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة في الداخل، بينما تعود للانخفاض على الساحل والجبال. يتحول الطقس بعد الظهر إلى غائم، وترتفع نسبة الرطوبة فيتشكل الضباب على المرتفعات مع ظهور طبقات من الغبار تؤدّي إلى أجواء سديمية، مع احتمال تساقط الرذاذ المحلي في الشمال.

الأربعاء:

غائم إلى غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ويتكوّنٍ الضباب على المرتفعات مع ظهور طبقات من الغبار تؤدّي إلى أجواء سديمية.