بالصورة- وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقين

  • May 20, 2024 - 6:57 am

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني الاثنين العثور على جثة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما بعد تأكيده أنّه “لا توجد أيّ علامة” حياة في حطام المروحيّة التي كانت تقلّ الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين.

وذكر التلفزيون أنّه “عند العثور على المروحيّة، لم تكُن هناك أيّ علامة على أنّ ركّاب المروحيّة أحياء”.

وكان قد قال مسؤول لوكالة رويترز للأنباء إن جميع جميع الركاب لقوا حتفهم على الأرجح في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي شمال شرق البلاد.

وأضاف: “طائرة الرئيس الإيراني احترقت بالكامل في حادث التحطم.”

من جهته أكد رئيس جمعية الهلال الأحمر بير حسين كوليوند ما أعلنه التلفزيون الرسمي بالقول: “عند اكتشاف موقع المروحية المنكوبة لم يتم العثور على أي أثر يدل على أن ركاب المروحية على قيد الحياة، ولم يتم العثور على ركابها.”

وكان قد أعلن المسؤول الإيراني العثور على المروحية التي كان تقلّ الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين، مشيرًا إلى أن الوضع “ليس جيدًا”.

وقال كوليوند “عُثر على المروحية. نتحرك الآن في اتجاهها”، مضيفًا “الوضع ليس جيدًا”.

وكانت وكالة الأناضول للأنباء قد ذكرت في وقت سابق أن الطائرة المسيرة التركية “أقينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام طائرة الرئيس الإيراني وشاركت إحداثيات موقع التحطم مع السلطات الإيرانية.

وقبيل العثور على حطام الطائرة التي تسمى بـ”دبور الجحيم”، قال المرشد الإيراني علي خامنئي، الأحد، إنه “يجب على الجميع أن يصلي من أجل صحة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه”.

ودعا خامنئي الإيرانيين إلى عدم القلق، مؤكدا: “شؤون الدولة لن تتعطل”.