‎ افرام في ذكرى الإبادة: الحياة أقوى من الموت ‎والحبّ من الكراهية والنور من الظلمة

  • Apr 23, 2024 - 5:39 pm

في الذكرى السنويّة لضحايا الإبادة الأرمنيّة، زار الرئيس التنفيذيّ لمشروع وطن الإنسانالنائب نعمة أفرام، علىرأس وفد من المشروع في جبيل، متحف أرام بزيكيان في المدينة، الذي يوثّق معاناة الشعب الأرمنيّ ومسيرة آلافالأيتام الذين عاشوا مأساة المذابح والتهجير وترعرعوا في هذا الميتم.

قام افرام مع الوفد خلال هذه الزيارة بوضع إكليلين من الزهر باسمه وباسممشروع وطنتكريماً لأرواح الضحايا،ولمؤسِّسة ميتمعش العصافيرماريا  جاكوبسون التي حضنت أطفال الإبادة.

رافق الأب أردافاست الوفد في هذه الزيارة وشكره على هذه اللفتة التي تساهم في تعزيز روح التضامن والتعاطف،وتعكس التزاممشروع وطن الإنسانبدعم القضايا الإنسانيّة وتعزيز ثقافة الحقيقة والوفاء.

خلال الزيارة، كتب النائب نعمة أفرام كلمة عفويّة ومن القلب في السجل الذهبيّ، عبّر فيها عنإعجابه الشديدبالمتحف الذي يروي قصّة وتاريخ الشعب الأرمنيّ ومعاناته خلال فترة الإبادة التي شهدها في عام 1915″.

وأبدىتقديره لروح المقاومة والصمود التي أظهرها هذا الشعب في مواجهة الأحداث المروّعة التي عاشها، والتيهي من صنع الشرير وهي تطال الانسانيّة جمعاء“.

وأكّد علىأهميّة الخير وروح الحياة كسبيل وحيد للمحبة والمسامحة. بهذه القيم نستطيع المضي قدماً وتحقيقالنموّ، لنثبت للجميع أن الحياة أقوى من الموت، والحبّ أقوى من الكراهية، والنور أقوى من الظلمة“.

وتمنّى في النهاية أن يبقى الشعب الأرمنيّ مشعّاً كما كان دائماً وأبداً.