تحذير للنازحين السوريين!

  • Apr 10, 2024 - 8:46 pm

وجّه أبناء وأهالي برج حمود نداءً عبر مكبرات الصوت للنازحين السوريين في برج حمود لضرورة اخلاء المنازل و المحلات التجارية. وقالوا في بيان: “جئنا كأهالي نُحذّر كل سوري في منطقة برج حمود وجوارها، بوجوب مغادرة المنطقة فوراً قبل نهار الجمعة الواقع في 12 / 4 / 2024 كأقصى مهلة وعدم العودة إليها نهائياً وذلك تفادياً لما ستؤول إليه الأمور من غضب وعنف وتفلّت أمني ولحقن الدمازء خاصةً في ظل غياب الدولة التام وعدم ممارسة الأجهزة الأمنيّة والبلديات مهامها وواجباتها بحماية المواطنين اللبنانيين”.

وصدر عن أبناء وأهالي عين الرمانة وفرن الشباك بيان، جاء فيه: “عطفاً على البيانات السابقة وبعد أن تفاقمت الأوضاع وتفلتت الأمور عن نصابها بسبب التفلت الأمني وتزايد الجرائم وإثر عدم إتخاذ أي إجراءات جدية من قبل الأجهزة الأمنية والبلديات المولجة حمايتنا، جئنا كأهالي نحذركم آخر تحذير بأننا لن نسمح بفتح أي محل تجاري عائد لأي تاجر من التابعية السورية وإلا سنعمد إلى تسكير تلك المحلات بالقوة لذلك تفادياً لحقن الدماء، جئنا تعلمكم مسبقاً بما سنقوم به كأهالي ونحن معذورين كونكم كمسؤولين عن أمننا كمواطنين وأهالي، لم تقوموا بواجباتكم لدرء الخطر عنا وعن أولادنا. ولقد أعذرَ مَن أَنذَرَ ..”.

في السياق، صدر عن أبناء وأهالي مناطق: المنصورية – بيت مري، الاشرفية والجوار، زوق مكايل والجوار، زوق مصبح، الجديدة – البوشرية السد – الدورة، طبرجا، بيانات منفصلة جاء فيها تحذير لكل س.وري في هذه المناطق من مغبة بقائهم في البلدات، وطالبت البيانات بوجوب مغادرة الس.وريين المناطق فوراً قبل يوم الجمعة الزاقع فيه 12/04/2024 كأقصى مهلة وعدم العودة اليهاً نهائياً، وذلك تفادياً لما ستؤول اليه الامور من غضب وعنف وتفلت أمني في ظل غياب الدولة التام وعدم ممارسة القوى الامنية والبلديات مهامها بحماية المواطنين اللبنانيين، بحسب ما جاء في البيانات.
,وتمنت بلدية بزبدين على الس.وريين المقيمين في البلدة عدم استقبال تحت أي ظرف كان آي فرد من أفراد عائلاتهم او من الأصدقاء والا مغادرة البلدة فورا ودون اي إنذار.