مصر تستضيف محادثات هدنة جديدة

  • Mar 30, 2024 - 11:30 pm

يتوجه وفد إسر.ائيلي يتكون من ممثلين عن الشا.باك والجيش الإسر.ائيلي والمو.ساد إلى القاهرة غدا لإجراء محادثات مع المخابرات المصرية في محاولة لكسر الجمود في المفاوضات بشأن صفقة المختطفين، بحسب مصادر متعددة.

وقالت وسائل إعلام إسر.ائيلية ومصدر أمني مصري إن مفاوضات الهدنة بين إسر.ائيل وحما.س ستستأنف في القاهرة يوم الأحد,

وقال مراسل موقع والا باراك رافيد إن وفدا إسر.ائيليا مكونا من ممثلين عن الشا.باك والجيش والمو.ساد سيتوجه غدا إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات بشأن الر.هائن، فيما سيجتمع مجلس الحر.ب مساء الأحد لبحث آخر المستجدات ومناقشة قضية المختطفين ومواصلة المفاوضات

وقالت هيئة البث الإسر.ائيلية إن الوسطاء مهتمون بتقديم مخط جديد للأطراف من أجل إنجاح هذه الجولة..

وستعقد المفاوضات قبل يوم من محادثات أخرى يعقدها مسؤولون إسر.ائيليون في واشنطن لبحث ترتيبات العملية العسكرية التي تعتزم إسر.ائيل تنفيذها في ر.فح.

وأفادت شبكة “سي ان ان” نقلا عن مسؤولين أميركيين بأن المحادثات المؤجلة بين الولايات المتحدة وإسر.ائيل بشأن العملية البرية المحتملة في ر.فح جنوبي غ.ز.ة، قد تعقد يوم الاثنين في واشنطن..

وكان رئيس الوزراء الإسر.ائيلي بنيامين نتنياهو قد ألغى المحادثات المقررة هذا الأسبوع بعد أن رفضت الولايات المتحدة عرقلة قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النا.ر في غ.ز.ة وإطلاق سراح الأ.سرى الذين تحتجزهم حما.س.

وقال المسؤولون إن الوفد الإسر.ائيلي اقترح إعادة جدولة المحادثات ليوم الاثنين، معترفين بأن التوقيت معقد بسبب الموعد النهائي الذي يواجه الحكومة الإسر.ائيلية في 31 مارس لصياغة قانون جديد يحكم التجنيد الإجباري لليهود الأرثوذكس المتطرفين، الذين تم إعفاؤهم منذ فترة طويلة من الخدمة العسكرية الإلزامية.