كنعان: الحوار حول الرئاسة خطأ ويجب الذهاب إلى الانتخاب

  • Mar 7, 2024 - 11:01 pm

أشار رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان لـmtv: الح.رب يريدها شخص واحد هو نتن.ياهو وكل الدول لا تقوم بفتح جبهات والوضع في الجنوب لا يزال ضمن قواعد الاشتباك.

تابع: الذهاب إلى الأطر الدبلوماسية مهم جداً لمنع تدهور الوضع في لبنان والذهاب الى ح.رب لأن هذا الكأس سيؤذي الجميع.

وأضاف كنعان: يجب الذهاب باتجاه صيغة مستقبلية تحمي لبنان وكل الحوارات والاتفاقات التي حصلت في السابق كانت محاصصات ومصالحات وهميّة والحوار حول الرئاسة خطأ ويجب الذهاب الى الانتخاب.

واردف: يجب الحديث عن خارطة طريق لإنقاذ لبنان لأنّ انتخاب الرئيس لا يكفي بل ينبغي بناء الدولة لا الذهاب الى حكومة محاصصة كسابقاتها.

وتابع: نريد رجال دولة لا سماسرة فالمحاصصة خربت لبنان والمطلوب الحديث بالعمق وهو ما لم يتم حتى الآن والحوار اللبناني الداخلي مطلوب وفق خريطة طريق انقاذية لا أن يكون مجرّد حوار لاختيار شخص تستمر بعده المشكلات.

وأعلن كنعان،أن ما تقوم به كتلة الاعتدال مشكورة عليه لكنه غير كاف، لأن الحوار يجب أن يكون مفتوحاً على كل الملفات الداهمة التي تهدد لبنان وشعبه، لاسيما منها المالية والاقتصادية والاجتماعية، وهو ما لا يحلّ لا بتقاسم سلطة ولا بالصراع على السلطة.

وحول استحقاق الانتخابات البلدية قال كنعان: انا مع إجراء الانتخابات البلدية لا التمديد وغير صحيح أنني كنت أرتّب لقاء يجمع بكركي وحز.ب الله. وتابع: نقلنا في لجنة المال والموازنة ألف مليار من احتياط الموازنة لصالح وزارة الداخلية لإجراء الاستحقاق البلدي والاختياري.