أعجوبةٌ جديدةٌ للقدّيس شربل

  • Feb 13, 2024 - 10:01 am

يبدأ زمن الصّوم الكبير بكثير من الإيمان والرّجاء والأعاجيب أيضاً. ولا يزال مار شربل، قدّيس لبنان، يُمطِر العالم بأعاجيبه التي حملته إلى العالميّة، ونتج عنها توافد عددٍ كبيرٍ من المؤمنين إلى دير مار مارون في عنّايا لطلب شفاعته.

في هذا السّياق، سُجّلت منذ أيّام أعجوبة جديدة، فقد شُفي فادي الياس عشقوتي، من بلدة الكنيسة الشّوف، المتأهّل والأب لولدين، من السّرطان. وفي التّفاصيل، أًصيب عشقوتي بإسهالٍ ونزيف، ليدخل المستشفى في 21 حزيران 2023، وفق التّقارير التي قدّمها، وبدأ بالصّلاة لمار شربل طالباً شفاعته ونعمة الشّفاء، وفي اليوم التّالي، كانت المفاجأة، حيث ظهر القدّيس شربل على الكنبة في الغرفة.

وفي 23 حزيران 2023، إكتشف إصابته بسرطان القولون وانتشاره بثلاث بقع على الكبد، بعد خضوعه للفحوصات، لتبدأ رحلته مع العلاج من هذا المرض الخبيث، لمدّة ثلاثة أشهر.

 

وفي 18 أيلول 2023، خضع عشقوتي للفحوصات، فتبيّن اختفاء السّرطان، ليجري في 14 تشرين الثاني صورةً للكبد ليتبيّن اختفاء البقع على الكبد أيضاً.

ثمّ أجرى مرّةً جديدة الفحوصات اللازمة، في 22 كانون الثاني 2024، ليتبيّن شفاؤه من السّرطان، وفق التّقارير الطبيّة.

إذاً، أعجوبة جديدة للقدّيس شربل، تُؤكّد المؤكّد، بأنّه لن يتركنا يوماً من دون أن يغمرنا بمحبّته وبشفاعته، وبأنّه ملجأ لكلّ المرضى.