طيران استطلاعي وص.واريخ “ب.ركان” على مواقع إس.رائيلية

  • Jan 29, 2024 - 10:06 am

أعلنت إذاعة الجيش الإس.رائيلي، عن “إص.ابة جنديين من الجيش الإس.رائيلي جراء سقوط ص.واريخ برك.ان على ثكنة برانيت بالجليل الغربي”.

من جانبه، أعلن الإعلام الحربي في “ح.ز.ب الله”، أنه “دعماً لشعبنا الفلس.طيني الصامد في قطاع غ.زة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المق.اومة الإسلامية عند الساعة (8:00) من صباح يوم الاثنين 29-01-2024 ثكنة ‏برانيت بص.واريخ “بر.كان” وأصابوها إصابةً مباشرة”.‏

كما صدر عن “المق.اومة الإسلامية” البيان الآتي:

“دعماً لشعبنا الفلس.طيني الصامد في قطاع غ.زة وإسنادًا لمقا.مته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏‏‏‏‏‌‏‌‌‌‏مج.اهدو الم.قاومة الإسلامية عند الساعة (12:20) من ليل الأحد الاثنين 29-01-2024 موقع حدب يارين بص.واريخ بركان وأصابوه إصابةً مباشرة”.

وعند منتصف الليل تجدد القص.ف ليطال بلدة الضهيرة والتي تعرضت لغ.ارةعلى عدد من المنازل في وسط البلدة ما ادى الى اضرار جسيمة في المنازل وفي شبكات المياه والكهرباء وجرح سيدة بجروح طفيفة.

وصدر عن “المقا.ومة الإسلامية” بيان ثانٍ جاء فيه:

“دعماً لشعبنا الفلس.طيني الصامد في قطاع غ.زة وإسنادًا لمقا.ومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏‏‏‏‏‌‏‌‌‌‏مج.اهدو الم.قاومة الإسلامية عند الساعة (12:20) من ليل الأحد الاثنين 29-01-2024 موقع بركة ريشا بص.واريخ بركان وأصابوه إصابةً مباشرة”.

في سياق متصل، أفادت “الوكالة الوطنية” ان الجبهة الجنوبية وبخاصة القطاعين الغربي والاوسط اشتعلت مساء امس حيث قامت المدفعية الاس.رائيلية بقص.ف محيط بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب والضهيرة وعيتا الشعب وشيحين ووادي ياطر وبيت ليف بقذ.ائف الم.دفعية الثقيلة.

كما ان الجيش الإس.رائيلي اطلق عددا من القذ.ائف على محيط المنازل المدمرة في بلدة الضهيرة اثناء قيام مسعفي الدفاع المدني بالتفتيش بين الركام على اص.ابات محتملة، كما نقل الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية عددا من حالات ضيق التنفس والاختناق من بلدة مروحين والضهيرة لتنشقهم غاز الفوسفور من جراء الق.صف المعادي.

وقرابة الأولى من بعد منتصف الليل قصفت اطراف بلدات البستان ام التوت ويارين .

وحتى صباح اليوم حلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط ومشارف مدينة صور واطلق الجيش الإس.رائيلي طيلة الليل الفائت الق.نابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مارون الراس ومدينة بنت جبيل.