دونالد ترامب يهزأ من نيكي هالي.. هل تنسحب؟

  • Jan 25, 2024 - 1:17 pm

رغم الفوز الذي حققه الرئيس دونالد ترامب في ولاية نيوهامبشاير الى ان الاصوات التي حصلت عليها نيكي هالي كانت مشجعة بحيث حصلت على 140049 صوتا مقابل 175771 لترامب، أي بفارق %11 فقط. هذا واقترع بالانتخابات 323090 ناخب للحزب الجمهوري و122209 للحزب الديمقراطي والذي فاز من مرشحيه الرئيس جو بايدن 76808 صوتا، بفارق 43% عن منافسه دين فيليبس.

وفي احتفال أقامه ترامب بمناسبة فوزه في ولاية نيوهامبشاير هزأ من هالي التي احتفلت بدورها بالرقم الذي حققته، قائلاً عنها انها تحتفل بخسارتها كما هزأ من مظهرها وملابسها وبأنها شخص غير صلب لتولي مركز الرئاسة. مع العلم أنه وخلال عهده عينها سفيرة لأميركا في الأمم المتحدة وكان يفاخر بعملها وبقدرتها على معالجة الأمور.
بدورها شككت هالي بأهلية ترامب وبأنه لا يأتي سوى بالأزمات والمشاكل ووعدت مؤيديها أنها مستمرة في معركتها، متوعدة بهزمه في انتخابات ولاية كارولينا الجنوبية في الثالث من شباط، مسقط رأسها وحيث شغلت منصب الحاكم لدورتين.

ويقول الخبراء انه ومنذ عقود من الزمن لم يهزم في الانتخابات التمهيدية من فاز في ولايتي ايوا ونيو هامبشاير، ويعتبرون أن المعركة النهائية حصرت بين بايدن وترامب.