ايوب: لانتخاب رئيس للجمهورية سريعا والاّ الأسوأ من جهنم

  • Jan 24, 2024 - 11:08 pm

إستهلت عضو تكتل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب مداخلتها في جلسة مناقشة مشروع الموازنة للعام 2024 بالقول: “كل نائب اليوم يتردد في الكلام في هذه اللحظة، وبماذا يتوجه للناس في ظل هذه الأوضاع الصعبة والأمور من سيء إلى أسوأ. وفي العام الماضي تكلمنا وناقشنا على أمل أن يتغير العهد وانتهى العهد وكلنا أمل أن ترحل وراءه هذه السلطة التي بوجودها حصلت أبشع جرائم العصر من سرقة أموال المودعين الى انهيار الدولة والشغور بمعظم مؤسساتها إلى افقار هذا الشعب بكل انتماءاته”.

وأضافت: “لكن هذا التردد ينتهي في اللحظة نفسها لأن الاستسلام مرفوض واليأس ممنوع وخصوصا في هذه المرحلة من تاريخ لبنان وفي ظل كل الازمات والحروب الدائرة حولنا والمفروضة علينا والتي يتعرض اهلنا في الجنوب كل يوم. من دون أن ننسى ازمة التواجد السوري غير الشرعي الذي لا نعرف متى تنفجر في وجهنا.
وفي ظل قرار الحرب الذي قرر فجأة فريق بمفرده أن يتخذه لأنه يعتبر أنه يتحاور معنا في كل الامور، في الرئاسة والشراكة والحكومة والقوانين والموازنة لكنه في قرار الحرب لا يحاور أحدا ولا يشاور أحدا لانه لا يعترف بوجود دولة. وفي ظل وجود سلطة تغطي القرار الذي اتخذه واخذ معه كل اللبنانيين إلى المجهول وربط مصير لبنان بسياسة المحاور التي ينتمي لها ليعزله اكثر واكثر عن كل الدول العربية التي مثلنا اعلنت تضامنها مع قضية الشعب الفلسطيني المحقّة لكنها ليست مثلنا في التضامن على حساب الشعب والدولة والامن والاستقرار كما هو يفعل. والنتيجة لهذه الحرب لغاية اليوم هي المزيد من الانهيار المالي والاقتصادي، المزيد من ضعف الدولة وتفككها، المزيد من الهجرة والنزوح الانقسامات، المزيد من الدمار والخسائر، واهلنا في الجنوب ونزحوا من منازلهم وقراهم ولا يعرفون متى يعودون إليها.
وختمت: “لا حل لاعادة انتظام الوضع المالي والاقتصادي والحياة السياسية في لبنان الا بفتح ابواب مجلس النواب لانتخاب رئيس الجمهورية باسرع وقت والا نحن ذاهبون إلى أسوأ من الجهنم التي وعدونا فيه وأوصلونا إليه”.