يزبك: هذا اعتداء على موقع رئاسة الجمهورية!

  • Jan 17, 2024 - 10:07 am

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك أن “رد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي 3 قوانين صادرة عن مجلس النواب، هو اعتداء على موقع رئاسة الجمهورية”.

وأشار في حديث لـ “الأنباء الكويتية”, إلى أن “ميقاتي عندما يذهب إلى فتاوى ملتوية، ليقول ان هذا الموضوع من الحكومة، يكون بذلك يعتدي على الرئاسة أيضا، على الرغم من وجود وسائل متاحة، وهي أن ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعود بعدها ويسلك الطرق الدستورية والقانونية، داعيا ميقاتي إلى العودة إلى الانضباط الدستوري واتفاق الطائف، معتبرا ان من يعتدي على الطائف، يدمر لبنان”.

وأضاف يزبك: “اننا من خلال هذه الممارسات، نمزق صورة مجلس النواب، ونعتدي على دور رئيس الجمهورية، وهذا يعني اننا بتنا في جو انقلابي، ومعطوفا على الكلام الذي صدر عن ميقاتي بالنسبة للحرب في غزة، هنا أكاد لا أعرف الرئيس نجيب ميقاتي، فهذه ليست خصاله ومنطقه بالاساس، واستغرب كيف يرضى ان يصدر عنه هذه المواقف وهذه القرارات”.

وختم قائلا: “الحل هو ان ينتظم الجميع ضمن الكتاب (الدستور)، فكل فرد يعتدي على الدستور او يخرج عن اصول الدستور واعرافه في بلد مركب كلبنان، يكون ادخل البلد في متاهة الفوضى، ويبدو أننا بتنا في صلب هذه الفوضى المتمادية، نتيجة اعتداء الدويلة على الدولة، واستيلاء بعض المؤسسات على عمل المؤسسات الكبرى الأخرى، ضاربة بعرض الحائط الفصل بين السلطات”.