3 ملفات بين الراعي والحواط

  • Jan 12, 2024 - 3:57 pm

عرض عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط التطورات المحلية والإقليمية مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي وتناول البحث ٣ نقاط أساسية: سبل حماية لبنان ، وضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لتأمين حضور لبنان في مفاوضات ترتيب المنطقة، والازمة المعيشية وهموم وحاجات الناس خصوصاً في ما يتعلق بإعادة تفعيل الضمان الاجتماعي.

اولا، شدد الحواط على ضرورة تطبيق القرارين الدوليين ١٧٠١ و ١٥٥٩ لنزع فتيل الحرب وإبعادها عن لبنان وتوفير الحماية المطلوبة للبنانيين وإعادة السيادة للدولة بحيث لا يكون س.لاح خارج الشرعية ويعود قرار الحرب والسلم وعلاقات لبنان الخارجية بيد الشرعية اللبنانية.
ثانيا، طالب بالاسراع بانتخاب رئيس الجمهورية ليواكب المرحلة الدقيقة والحساسة من حاضر لبنان والمنطقة ، وحتى يكون لبنان معه حاضرا على طاولة المفاوضات فلا تأتي الحلول على حسابه.
ثالثا، وفي الشأن الاجتماعي الضاغط على اللبنانيين، شدد على ضرورة تفعيل عمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مؤكداً التواصل مع المدير العام للصندوق الوطني الاجتماعي لاطلاق مبادرة تعزز هذا الصندوق وتؤمن التغطية الصحية للمشتركين. وقال: تداولنا في تحسين الوضع المعيشي والتربوي لجميع اللبنانيين. ولفت إلى أن انتخاب رئيس للجمهورية يعيد انتظام عمل الإدارات والمؤسسات ويفتح باب السيادة والاستقرار والاصلاح.
واستبقى الراعي الحواط على مائدة الغداء.