قاووق: استهداف المدنيين خط أحمر

  • Dec 24, 2023 - 12:37 pm

شدد عضو المجلس المركزي في “حز.ب الله” الشيخ نبيل قاووق على أن “استهداف المدنيين بالنسبة للم.قاومة هو خط أحمر، وقرارها هو أن يدفع العدو الثمن المؤلم عند أي تجاوز لهذا الخط، ولا تساهل ولا مسايرة مع أي وساطات إقليمية أو دولية عندما يكون هناك استهداف للمدنيين، ونحن في الم.قاومة لم ولن نتأخر في الرد بما هو أشد على أي استهداف للمدنيين، وهذا ما تشهده المستوطنات الإس.رائيلية الشمالية”.

كلام قاووق جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه الح.زب لشهيده على طريق القدس “وسام حيدر مرتضى” في حسينية بلدة عيتا الجبل، في حضور عدد من العلماء والفاعليات والشخصيات وعائلات الشهداء، وحشد من الأهالي.

وأشار إلى أن “الوساطات والضغوط التي تحصل في لبنان، تروّج وتسوّق للشروط والمطالب الإس.رائيلية، وقرار المق.اومة هو أن نبقى في الميدان وأن نستمر في العمليات، مهما كانت الضغوط والتهديدات، وأن نبقى في موقع النصرة ل.غ.زة طالما استمر العد.وان”.

ولفت إلى أن “فصائل المق.اومة في غ.ز.ة ولبنان والعراق واليمن، استطاعت أن تضع العدو الإس.رائيلي على مسار الهزيمة، وأن استمرار هذه الفصائل بالعمليات، هو الطريق الوحيد الذي نفرض فيه على العدو إيقاف الحرب على غ.ز.ة”.

وشدد على أن “مساعدة العدو من أي دولة عربية، هو عار فوق كل عار، وأكبر من خطيئة، وإنما هو خيانة، وعتبنا ليس على أميركا، فهي من الطبيعي أن تكون إلى جانب العد.و، لأنها هي من أخذ القرار بالعدوان على غ.ز.ة، وهي المسؤول الأول عن المجازر”.