كيف سيكون طقس عيد الميلاد؟

  • Dec 23, 2023 - 11:19 am

يستمر تأثير المنخفض الجوّي المصحوب بكتل هوائية باردة وانخفاض بدرجات الحرارة والأمطار الغزيرة والثلوج المتفرقة والرياح الشديدة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حيث يخف حدة تأثيره ابتداءً من ليل السبت / فجر الاحد ويستمر حتى فجر الإثنين حيث ينحسر تدريجيًا.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من اشتداد سرعة الرياح لحدود ال٩٠ كلم/س، تطاير اللوحات الاعلانية، ارتفاع موج البحر لحدود الـ٤ امتار وتشكّل السيول من صباح الجمعة و حتى ظهر هذا اليوم.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، و تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية و تتشكّل معها السيول على الطرقات فترة قبل الظهر وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة ما يقارب ٤٠ كلم/س تشتّد احيانًاي المناطق الشمالية لتلامس سرعتها ال ٦٥ كم/س و يرتفع معها موج البحر (٣ أمتار)، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق، تخفّ حدّة الأمطار والثلوج خلال الليل و يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الؤية بشكل كلي.

الأحد:

غائم االى غائم جزئيًا وضباب على المرتفعات وانخفاض طفبيف بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة مع انفراجات واسعة خلال النهار .

الإثنين:

غائم جزئيا ً اجمالاً مع ضباب على المرتفعات صباحًا وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة فجرًا ومن ثم يتحسّن الطقس تدريجيًا.

الثلثاء:

قليل الغيوم إجمالاً وارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.