الأسمر: تأسيس طلائع “طو.فان الأ.قصى” إنتهاك صارخ للسيادة

  • Dec 5, 2023 - 12:00 pm

وصف عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب سعيد الأسمر إعلان حركة “حما.س – فرع لبنان”، تأسيس طلائع “طو.فان الأ.قصى”، بالتطوّر الخطير والإنتهاك الصارخ للسيادة اللبنانية.

واتهم “ح.ز.ب الله” بمحاولة توزيع الأدوار وتطبيق أجندات تخدم مشغّله، مشيرًا إلى أنه “لم يعد خافياً على أحد التكتيك الذي يعتمده “الحز.ب” ، فهو المحرّك الأساسي لكلّ ما يحدث في الداخل وعلى الحدود، مروراً بأحداث مخيّم عين الحلوة الأخيرة، ومحاولة فرض سيطرة حما.س والإطاحة بمنظمة التحرير الفلس.طينية، وصولاً إلى تفجير الوضع الأمني في الجنو.ب وتدمير القرى والبلدات وتهجير سكانها.”

وأضاف الأسمر: “يوماً بعد يوم يتكشّف تورّط “حز.ب الله ” وسعيه الدؤوب لتقويض سلطة الدولة والقضاء على سيادتها وهيبتها بشتى الطرق والأساليب، وآخرها دعم التنظيمات الفلس.طينية المسلّحة تحت ما يُسمّى “تحرير القد.س” ومحاولة إعادة عقارب الساعة إلى زمن “فت.ح لاند”.

وتابع: “لكم نقول، لن نسمح بتحويل لبنان إلى غز.ة ثانية، خدمة للمصالح الإير.انية . ومن يريد تحرير القدس فليذهب إلى فلس.طين المحتلّة، لأنّ اللبنانيين، كلّ اللبنانيين دون استثناء وبعكس ما تحاولون الإيحاء به، لا يريدون الحر.ب، ويرفضون تحويل بلدهم إلى ساحة لصراع إقليمي – دولي، سيؤدي إلى دماره وقتل وتشربد أبنائه”.

وأردف: “كلّ من يُريد تشجيع هذه المشاريع المشبوهة والتدميرية للكيان اللبناني يجب تصنيفه في خانة العميل ومحاسبته بالخيانة العظمى دون تردّد”.