الشيخ قاسم من جبيل: اس.رائيل قبلت بالهدنة رغما عنها

  • Nov 24, 2023 - 8:24 pm

اكد نائب الأمين العام ل”ح.ز.ب الله” الشيخ نعيم قاس.م أنه “اذا أردنا أن نجري تقييما لما حصل في غ.ز.ة، وبعد 49 يوما تقرر أن تكون هناك هدنة موقتة قابلة للتمديد، حيث لم يصل الاس.رائيلي الى الهدنة إلا غصبا عنه، لانه رفع شعار تحرير المحتجزين من خلال العملية البرية، وتبين أنه لم يحرر اي محتجز من خلال العملية البرية، لا بل هناك حوالي 60 قتلوا بسبب هذه العملية”.

موقف قاسم جاءت خلال رعايته حفل العباءة الزينبية ” حجاب وجهاد ” الذي أقامته الهيئات النسائية ل”ح.ز.ب الله” في منطقة جبل لبنان والشمال في جبيل في حضور عضو كتلة “الوفاء لل.مقاومة” النائب رائد برو، مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في “ح.ز.ب الله” الشيخ محمد عمر وفعاليات المنطقة وعائلات الشهداء.

وقال: “أحد القادة من حما.س أكد لنا أن كل البنية التحتية للمق.اومة تحت الارض لم تمس ابدا خلال كل هذه الفترة، وعندما تنتهي الهدنة، إذا عادوا سنعود وسيرون منا ما لم يروه”.

اضاف: “اننا نخوض من خلال ال.قاومة معركة الحق ضد الباطل، معركة تحرير الارض من الاح.تلال واستعادة القدس، وهذه المعركة لست خاصة بالفلس.طينيين، هي معركتنا جميعا لأنها معركة الامن الثقافي الاجتماعي والاخلاقي والسياسي ومعركة الاستقلال، هذه الجرثومة اس.رائيل هي خطر على الجميع”.

ولفت إلى أن “ط.وفان الاق.صى” هو عمل كبير ومشروع تعبير عن الايمان بالم.قاومة ، انه انجاز تاريخي سيبقى ثابتا وهو نصر حفر على الارض الفلس.طينية وفي قلوب الفلس.طينيين باتجاه النصر، وفي قلوب الص.هاينة باتجاه الهزيمة، وستبين الايام اوالسنوات القادمة هذه النتيجة”.
.
وتابع: “وبالنسبة لنا في لبنان قررنا أن نساند غ.ز.ة من خلال جبهة الجنوب وقدمنا عشرات الشهد.اء والتضحيات، وحققنا الاصابات الكثيرة في صفوف العدو فضلا عن تهجير حوالي 70 الف مستوطن واستقدام حوالي 100 الف جندي اس.رائيلي ليقفوا على الحدود، واجباره على تحريك 50% من قدرة طيرانه، وكل هذا يخفف عن غ.ز.ة ويؤثر في مسار المعركة مستقبلا اذا استمرت”.

وختم: ” شاهدت بعض الشعارات على الطريق تقول بأننا لا نريد الحرب ، صحيح نحن لا نريد الحرب ولكن لا نقبل الاستسلام ، فإذا تبين ان خوض الحرب بالم.اومة تدفع عنا اخطار اس.رائيل وتحرر الأرض وتجعلنا قوة حقيقية في المنطقة، سنكون مع هذه الحرب التي تعيد للبنان والمنطقة الاستقلال والكرامة حتى لا تبقى اس.رائيل فزاعة تخيف اللبنانيين”.