الصادق: قرار الحرب بيد الدولة اللبنانية حصراً

  • Nov 23, 2023 - 8:40 pm

عقد النائب وضاح صادق لقاء بيروتيا جامعا في مقر “ملتقى امناء بيروت”، تناول فيه الحرب الاسرائيلية على الشعب الفلسط.يني في قطاع غ.ز.ة والضفة الغربية وشؤونا بيروتية عامة.

بداية، أشار رئيس الملتقى فادي غلاييني الى أن “الشعب الفلسط.يني يتعرض للا.بادة الجماعية من قبل العدو الاسرا.ئيلي”.

ثم شدد الصادق على “ضرورة حماية لبنان من أتون الحر.ب التي يشنها العدو الاسرا.ئيلي على غ.ز.ة”، لافتا الى أن “القضية الفلسط.ينية قضية وطنية عربية تعني كل الطوائف اسلامية ومسيحية”، مؤكدا “ضرورة الدعم الكامل للمعركة التي يخوضها الفلسط.ينيون الذين يسطرون بدمائهم تاريخا جديدا”.

ودعا الى “ضرورة اتخاذ لبنان الإحتياطات كافة للدفاع عن نفسه في حال قرر العدو الإسرا.ئيلي بدء حر.ب شاملة عليه”، رافضا “في الوقت نفسه زج لبنان في حر.ب لا قدرة له على خوضها”. كما رفض “أي تصريحات تصدر عن مسؤولين غير لبنانيين لم تطلق دولهم رصاصة واحدة على اسرا.ئيل وتهدد باستعمال لبنان لخوض حر.بهم”.

وقال: “ان قرار الحر.ب هو بيد الدولة اللبنانية حصرا ولا أحد غيرها يملك هذا القرار، داخل لبنان أو خارجه، وهذا لا يتناقض مع تمسكنا بحقوق الشعب الفلسط.يني والتضامن معه ودعمنا غير المشروط لقضية العرب المركزية، وإدانتنا لجرائم العدو”.

وعرض الصادق لواقع مدينة بيروت الانمائي والخدماتي، مشيرا الى ان “التعاون يتم في بعض المشاريع بين بعض نواب بيروت، وهناك مشاريع تنفذ في مناطق عدة خصوصا في منطقة بيروت الثانية”.